نقابة الصحفيين تدين إغلاق مليشيا الحوثي ست إذاعات محلية في صنعاء

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم السبت، إغلاق مليشيا الحوثي، عدداً من الإذاعات المحلية، بعد إقتحام مقراتها في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من الزميل مجلي الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن يفيد فيه إغلاق إذاعته بطريقة غير قانونية الثلاثاء الماضي من قبل سلطة الأمر الواقع بصنعاء، حيث اقتحمت عناصر أمنية للإذاعة، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية".

وأضافت النقابة أن هذا الاجراء شمل خمس إذاعات أخرى هي (جراند أف أم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا).

وأستنكرت النقابة هذه الاجراءات التعسفية المقيدة لحرية الرأي والتعبير، مطالبة بسرعة إعادة بث هذه الإذاعات، وإيقاف كافة الاجراءات غير القانونية، محملة جماعة الحوثي كافة المسئولية عن هذا التعسف.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها للوائح غير القانونية التي اصدرتها جماعة الحوثي في العام 2017م بخصوص الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني، دون وجود قانون في الاساس ينظم عمل هذه القطاعات.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كل العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر