رحبت بالتزام الحكومة.. بريطانيا تتهم مليشيا الحوثي برفض جهود تمديد الهدنة

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

رحبت بريطانيا بالتزام الحكومة اليمنية بتجديد الهدنة اليمنية، واتهمت مليشيا الحوثي برفض الجهود الأممية لتمديد الهدنة في اليمن، من خلال تعريض المحادثات والجهود الجارية إقليميا ودوليا للخطر.

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي، في بيان له، نشر على موقع الوزارة في "تويتر" يجب ألا يعود اليمن إلى الصراع، لافتا إلى قرب انتهاء الهدنة الأممية، ومتهما الحوثيين بمواصلة "تعريض المحادثات للخطر وحرمان اليمنيين من مستقبل سلمي".

ودعت بريطانيا، مليشيا الحوثي إلى الانخراط بشكل بناء في جهود الأمم المتحدة للتوسط في تمديد الهدنة في اليمن.

وأكد وزير الخارجية البريطاني أن "الهدنة جلبت فوائد ملموسة لكل من اليمنيين والأمن الإقليمي، ونرحب بالتزام الحكومة اليمنية بتمديدها أكثر إذا تم الاتفاق على تمديدها".

ودعا كليفرلي، الحوثيين إلى الانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج للتوسط في تمديد الهدنة، حتى يمكن إجراء حوار جاد حول تحقيق مستقبل سلمي وشامل بقيادة يمنية.

ولفت إلى أنه انخفض عدد الضحايا المدنيين بشكل كبير في اليمن خلال فترة الهدنة، وتوقفت الهجمات عبر الحدود التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشاد الوزير البريطاني، بالتزام الحكومة اليمنية بمواصلة تقديم فوائد الهدنة من خلال تمكين الشعب اليمني من التنقل بحرية وأمان في جميع أنحاء اليمن، والوصول إلى الوقود في جميع أنحاء البلاد، والسفر من وإلى اليمن لزيارة العائلات والحصول على الرعاية الصحية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر