التقى ناشطات يمنيات.. "غروندبرغ" يواصل مشاوراته المكثّفة لإنهاء الحرب في اليمن

[ المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ ]

التقى البعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، مجموعة متنوعة من ناشطات سلام يمنيات، وخبيرات وفاعلات في القطاع الخاص، والمجتمع المدني وقياديات، وذلك في إطار مشاوراته المكثّفة لإنهاء الحرب في المستمرة منذ سبع سنوات.

وقال مكتب غروندبرغ في بيان صحفي، نشره على موقع الأمم المتحدة في الأنترنت، إنه "أجرى مشاورات مع عدد من النساء والناشطات اليمنية؛ ضمن جهوده للتشاور حول إطار عملية السلام متعددة المسارات لإنهاء الحرب في اليمن".

وأكد "غروندبرغ" أنه سيواصل تشجيع الأطراف على ضمان مشاركة النساء الحقيقية في عملية السلام أولوية قصوى لدي، مشددا حرصه على دمج وجهات نظر اليمنيات في تصميم عملية السلام لمراعاة قضايا النساء والشباب.

وأوضح، أن النساء المشاركات أكدنَ، أن أولوياتهن لعملية السلام تبدأ من تحسين الظروف المعيشية، وسبل العيش للمدنيين، ورفع القيود عن حرية تنقل المدنيين، خاصة النساء والأطفال، وصولا إلى التصدي لتجنيد الأطفال، وحماية المدارس، وضمان الوصول إلى التعليم.
 
كما طالبن بإِشراك الوسطاء المحليين والقطاع الخاص في المسار الأمني لعملية السلام وتحسين الوصول إلى الخدمات والسلع الأساسية، والتصدي لتشظي السياسات المالية والنقدية وإزالة الألغام وضمان تكافؤ فرص العمل لجميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب.

وكان المبعوث الأممي، قد تطرق إلى تنفيذ وتجديد الهدنة الإنسانية المتوقع انتهاءها مطلع يونيو القادم، وسط آمال بتجديدها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر