مع بدء موسم الأمطار.. تحذيرات من سيول تهدد مخيمات النازحين في مأرب

[ ارشيفية ]

أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، الأربعاء، تعميماً عاجلاً للنازحين تحذر فيه من الاقتراب من مجاري السيول .
 
وقال التعميم، إن "الوحدة التنفيذية تلقت تحذيرا من الأرصاد الجوية عن حالة عدم الاستقرار الجوي يصحبها أمطار غزيرة ورياح متفاوتة الشدة".
 
ونبهت الوحدة التنفيذية الساكنين في المخيمات والتي تقع منازلهم بالقرب من مجاري السيول بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بإجراءات السلامة التي تحفظ سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
 
ودعت شركاء العمل الإنساني الى التدخل السريع بتوفير طرابيل وعمل مصدات ترابية لحماية أدوات النازحين في مخيمات واعواش النازحين.
 
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد.
 
وقالت نشرة الأحوال الجوية إن أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية من لحج جنوبا وحتى صعده شمالاً (صعده، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، اب، تعز) تتأثر بالحالة الماطرة خلال الساعات القادمة.
 
كما تتأثر بموجة الأمطار الهضاب الداخلية وتشمل أجزاء من محافظات (الجوف، شبوة، مارب، البيضاء)، بالإضافة إلى السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها لمحافظات (لحج، عدن، أبين، شبوة).
 
ولفت إلى أن محافظات البلاد الشرقية (حضرموت، المهرة، سقطرى) ستشهد هطول أمطار متفرقة، بالإضافة إلى السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.
 
وقال المركز إن الأجواء الحارة ستستمر نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من المحافظات الساحلية (عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت، مأرب و الجوف ) والتي تتراوح فيها درجات الحرارة بين (31-37) درجة مئوية.
 
وحذر المركز المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية اثناء وبعد هطول الأمطار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر