صنعاء: الحوثيون يفرضون إتاوات على المواطنين لدعم مليشياتهم في مأرب

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

واصلت ميليشيا الحوثي، فرض اتاوات وجبايات على المواطنين في العاصمة صنعاء؛ لدعم ما يسمى بالمجهود الحربي.

مصادر محلية وسكان محليون أكدوا لـ"يمن شباب نت"، "أن ميليشيا الحوثي وزعت خلال اليومين الماضيين عبر عقال الحارات مظاريف فارغة إلى كافة المنازل، تدعوهم فيها إلى دعم ما يسمى بالمجهود الحربي، والمشاركة في تسير قوافل غذائية لدعم مقاتليهم في جبهة مأرب".

وفي السياق ذاته قال ملاك محلات تجارية في صنعاء لـ"يمن شباب نت"،  "إن مشرفو ميليشيا الحوثي الإرهابية يواصلون إجبارهم على دفع مبالغ مالية في إطار حملة اتاوات يشنها الحوثيون لدعم ما يسمى بالجهود الحربي".

وأوضح التجار بأن ميليشيا الحوثي الإرهابية فرضت نحو 20 الف ريال على المحلات التجارية الكبيرة، ونحو 10 الف على المحلات المتوسطة، ونحو 5 الف على المحلات التجارية الصغيرة، بشكل إجباري.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا فرضت غرامات كبيرة على المواطنين الذين يقومون بتقطيع المظاريف الفارغة، أو إهمالها، وتقطيعها، كأحد أساليب الابتزاز الذي تمارسه المليشيا ضد المواطنين في مناطق سيطرتها.

ومنذ شهر فبراير الماضي، تفرض ميليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء ومناطق سيطرتها على التجار والمواطنين دفع مبالغ مالية كبيرة  لدعم مليشياتها في جبهة مأرب، والتي يتكبدون فيها  خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بالإضافة إلى الانهيارات المتسارعة في ريف تعز.

يشار إلى أن غالبية المواطنين في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين يعيشون أوضاع إنسانية قاسية وأزمات مستمرة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي بالإضافة إلى استمرار انقطاع المرتبات للعام الخامس على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر