وزير الخارجية: حريصون على تقديم نموذج إيجابي للشراكة مع المنظمات الدولية

[ لقاء وزير الخارجية مع ممثل منظمة الفاو ]

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إن الحكومة حريصة على تقديم نموذج إيجابي مختلف في التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن. 

وأشار بن مبارك خلال لقائه، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ممثل منظمة الاغذية والزراعة بالامم المتحدة (الفاو) في بلادنا، حسين جادين، إلى أن هذا الشراكة من شأنها أن تسهم في رفع المعاناة الإنسانية التي خلفها انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة، وممارساتها الابتزازية على المنظمات العاملة في مناطق سيطرتها.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد وزير الخارجية استعداد الوزارة والحكومة اليمنية تقديم مختلف أوجه الدعم لكافة منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

وأشار وزير الخارجية الى الحرص الكبير من جانب الحكومة اليمنية على تقديم رسالة حقيقية تساعد في الدفع بالسلام وانهاء معاناة الشعب اليمني من استهداف المليشيات الحوثية لمفاصل الحياة كافة.

وأكد حرص وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على تقديم الدعم لمنظمة الفاو والعمل معها بشراكة لتوسيع نشاطها على نطاق واسع لخلق تناغم وشراكة في خطط المنظمة المستقبلية لخدمة للمواطنين اليمنيين.

من جانبه ثمن ممثل منظمة الفاو دور وزارة الخارجية في تسهيل مهام المنظمة في بلادنا.

واستعرض نشاط المنظمة والدعم المقدم عبر برامجها للنهوض بالقطاع الزراعي والحيواني وقطاع الاسماك وسعيها لتحقيق نتائج جيدة في مجال الأمن الغذائي اليمني عبر العمل مع الحكومة اليمنية أو بالشراكة مع القطاع الخاص.

واشار ممثل الفاو الى دورهم في مكافحة مشكلة الجراد الصحراوي الذي يمثل مشكلة كبيرة على الرقعة الزراعية في شرق افريقيا واليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر