قائد عسكري: قواتنا أفشلت هجوماً حوثياً مزدوجاً في جبهة قانية بالبيضاء

أكد قائد عسكري يمني، يوم الثلاثاء، تصدي قوات الجيش الوطني، لهجوم شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء (وسط اليمن).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء117مشاة العميد أحمد النقح قوله، إن "قوات الجيش الوطني أفشلت هجوماً شنته مليشيات الحوثي في منطقتين من جبهة قانية".

وأشار إلى أن قوات الجيش كانت ترصد كل تحركات الميليشيا وتحشيداتها خلال الأيام الماضية.

وأكد العميد النقح أن المليشيات الحوثية تكبّدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات خلال المعارك التي دارت اليوم، لافتاً إلى أن قوات الجيش تمكنت من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

ودعا أولياء الأمور في مناطق سيطرة المليشيات إلى الحفاظ على أبنائهم وأن لا يتركوهم فريسة للمليشيات الحوثية بأن تزج بهم في معارك خاسرة، مؤكداً أن "معظم مقاتلي المليشيات من الأطفال والضعفاء والبسطاء".

وفي وقت سابق، أكدت مصادر عسكرية، أن العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية قتلوا خلال المعارك العنيفة التي دارت في جبهة قانية.

وأشارت إلى أن من بين القتلى، العقيد المدعو ابو إدريس، والعقيد عبدالله العبادي، والقياديين فهد وجيه الدين، وعبدالمجيد علي المروعي.

وتهاجم ميليشيا الحوثي بين الحين والأخر، قوات الجيش الوطني في جبهة قانية الوهبية، وذلك في محاولة لاستعادة مواقع إستراتيجية خسرتها خلال الفترة الماضي، إلا أن كل محاولاتها تبوء بالفشل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر