لضمان وصولها الى مستحقيها...

اليمن تطالب استراليا مراجعة أليتها الخاصة بتقديم مساعداتها الإنسانية

[ السفير الشميري خلال لقائه المسؤولة الإسترالية ]

طالبت الحكومة اليمنية، نظيرتها الأسترالية، مراجعة آلية الدعم الخاصة بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها عبر برنامج الغذاء العالمي؛ لأجل ضمان وصولها الى مستحقيها.

جاء ذلك على لسان سفير اليمن غير المقيم في كانبرا، الدكتور عبدالغني الشميري، خلال لقائه مع مديرة المساعدات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية وقطاع الشراكات بوزارة الخارجية الاسترالية راشيل موري. وفقا لما أوردته وكالة سبأ.

وطالب الشميري، الحكومة الاسترالية بمراجعة آلية الدعم الخاصة ببرنامج الغذاء العالمي الذي تساهم فيه استراليا، بحيث تصل تلك المساعدات الي مستحقيها، خاصة مع تعمد ميليشيا الحوثية الانقلابية بتوجيه تلك المساعدات الي غير الجهات المستهدفة وبيعها في السوق السوداء.

وأعربت المسؤولة الإسترالية، خلال اللقاء عن أسفها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن. 

وقالت: إن بلادها بصدد مراجعة السياسية الخاصة بالمساعدات الإنسانية وفق آلية اكثر دقة وبما يخدم الجهات او الأطراف الاكثر الحاحا للوصول الي المساعدات الإنسانية.

وأكدت أن تعيين سفير لدي استراليا سيفتح الأبواب المباشرة للتعاون والتنسيق بين البلدين خاصة في جانب المساعدات الإنسانية.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد أعلن في يونيو الماضي، وقف توزيع المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين. متهمين عبد الملك الحوثي بسرقة اللقمة من أفواه الجائعين في اليمن، قبل أن يرضخ للضغوط الحوثية، ويوقع معهم اتفاقاً لتوزيع المساعدات نقداً، مطلع أغسطس الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر