متحدث التحالف: التحقيقات مازالت جارية لمعرفة الجهة المسؤولة عن هجوم "أرامكو"

[ دخان يتصاعد من منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية في بقيق بالسعودية (رويترز) ]

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي "إن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للعمليات الإرهابية في موقعين تابعين لشركة أرامكو السعودية".
 
وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية كشف عن هجوم إرهابي صباح اليوم السبت استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة (بقيق) وهجرة (خريص).
 
وأكد متحدث التحالف "أن التحقيقات الأولية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والمبنية على الدلائل والمؤشرات العملياتية والأدلة المادية بموقعي الهجوم الإرهابي مازالت جارية".
 
وأشار إلى "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الاجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي".
 
وأعلنت ميلشيات الحوثي استهدافها لمصفاتي بقيق وخريص النفطيتين، شرقي السعودية، بعشر طائرات مسيرة في عملية وصفتها بالكبرى. غير ان التحالف العربي لم يشير إلى مسؤولية الحوثيين في الحادثة.
 
من جانبها نددت بريطانيا بهجوم بطائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية يوم السبت، وقال آندرو موريسون وزير الشؤون الخارجية البريطاني المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تغريدة على تويتر "هجوم غير مقبول بالمرة على منشآت نفط في السعودية هذا الصباح".
 
وأضاف قائلا "عى الحوثيين وقف تقويض أمن السعودية بتهديد المناطق المدنية والبنية التحتية التجارية"
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر