صحيفة: مسؤولون حكوميون يصلون جدة قبيل انطلاق الحوار مع قادة الانتقالي الاماراتي

[ صحيفة: مسؤولون حكوميون يصلون جدة قبيل انطلاق الحوار مع قادة الانتقالي الاماراتي ]

توقعت مصادر حكومية يمنية، انطلاق حوار جدة  اليوم الأربعاء، بين الانتقالي الاماراتي والحكومة اليمنية، رغم عدم تأكيد مشاركة الأخيرة فيه.
 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر قالت أنها قريبة من الحكومة اليمنية، قولها :أن السلطات السعودية انتهت من تحضيرات اجتماع مرتقب في جدة، وجددت الدعوة لكل من الحكومة وقادة "الانتقالي"، لإجراء حوار ثنائي ينزع فتيل الأزمة في مدينة عدن ومختلف مدن جنوب اليمن.
 
وأفادت مصادر في الحكومة، بتوجه  نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر، إلى جانب رئيس الحكومة معين عبدالملك، ومسؤولين آخرين، إلى جدة.
 
وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت مراراً، خلال الأسابيع الماضية، أن المشاركة في حوار مع "الانتقالي" المطالب بالانفصال، مرهونة بالانسحاب من المؤسسات والمقرات الحكومية في عدن، إلا أن الشرعية تواجه ضغوطاً للقبول بالتفاوض وفق المصادر
 
وكان وفد "المجلس الانتقالي الجنوبي" برئاسة عيدروس الزبيدي، وصل إلى جدة، الثلاثاء، قادماً من عدن، تلبية لـ"دعوة الخارجية السعودية"، وفقاً لما جاء في بيان صادر عن المجلس.
 
يشار إلى أن الرياض، دعت في العاشر من الشهر الماضي، الحكومة وقادة الانتقالي الجنوبي المدعوم امارتياً، إلى حوار برعايتها في جدة، في أعقاب الانقلاب الذي قادته مليشيات الامارات على الشرعية في عدن.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر