الصليب الأحمر: مأرب تمثل هدفا استراتيجيا قادما لمشاريع المنظمة

[ خلال لقاء العرادة مع وفد منظمة الصليب الأحمر ]

أكد رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر، أن مأرب مثلت هدفا استراتيجيا في خطة المنظمة لهذا العام من خلال مجموعة من التدخلات الانسانية التي لها معنى والتي ترغب بتنفيذها بالمحافظة بالتنسيق والشراكة مع السلطة المحلية.

جاء ذلك على لسان رئيس البعثة في اليمن روخنش تاين، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب، برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، حيث بحث الجانبين، التعاون والشراكة في المجال الانساني، وتوسيع الشراكة والتدخلات الانسانية للمنظمة؛ لتغطية جزءا من الاحتياجات الانسانية الملحة.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد ناقش الاجتماع برئاسة مع البعثة الدولية للصليب الاحمر التي تزور المحافظة حاليا، التدخلات الانسانية في للصليب الاحمر في مجالات التوعية والمياه والصحة والاغاثة والايواء.

كما ناقش الجانبان، إمكانية توسيع التدخلات لتشمل مجالات انسانية مثل التعليم والبنى التحتية لمساندة السلطة المحلية لمواجهة التحديات التي تقف امامها للرفع من مستوى الخدمات العامة لتستوعب الزيادة الكبيرة في اعداد النازحين وتستجيب للحد المعقول من احتياجاتهم الانسانية.

وتطرق المحافظ للتحديات والصعوبات التي تواجهها مأرب في ظل استمرار موجات النزوح الى المحافظة التي استقبلت خلال السنوات الماضية اعداد كبيرة مثلت ضغوطا على الخدمات العامة والاساسية المتدنية والمقدمة في المحافظة والتي كانت مخططة لبضعة الاف من السكان، وهو ما مثل تحديا للسلطة المحلية في العمل على رفع مستوى هذه الخدمات في اطار الامكانيات المحدودة لتقديم خدمات مقبولة للمواطنين والنازحين على حد سواء، ومواجهة الاعباء سواء في الصحة و التعليم و الامن و الايواء و الاغاثة او غيرها.

واعرب العرادة عن امله في ان تكون هذه الزيارة فاتحة لدور انساني اكبر لهذه المنظمة في المحافظة بعد ان لمست البعثة بنفسها ورأت بام عينيها جانبا من حجم النازحين في بعض المخيمات التي زارتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر