الرئيس هادي يصل مكة للمشاركة في القمتين العربية والإسلامية

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي مساء الأربعاء، إلى مكة المكرمة للمشاركة في أعمال القمتين العربية والإسلامية، التي دعا إليهما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسيرأس الرئيس وفد اليمن للقمتين العربية والإسلامية خلال يومي 25 و26 من رمضان في مكة المكرمة، والتي ستناقش واقع الأمة العربية والإسلامية بما يسهم لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، ومواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة جراء التدخلات والأطماع الدخيلة عبر المليشيات وأدوات الإرهاب والتطرف وأذرعها المختلفة للخروج برؤية موحدة وموقف يعزز مكانة الأمة عربياً وإسلامياً وتأكيداً على مكانة المملكة العربية السعودية بما تمثله من سند وعون للشعوب العربية والإسلامية كافة.

وسيلقي الرئيس كلمة بلادنا والتي ستطرق إلى واقع اليمن حاضره ومستقبله وتجاوز أزمته والانتصار لإرادة شعبنا اليمني على مشروع التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الإيرانية وما ألحقته من أضرار بمعيشة وحياة أبناء الوطن عامة.
 
ويرافق الرئيس رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ومستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الأنسي والدكتور محمد العامري ووزير الخارجية خالد اليماني وسفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شايع محسن. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

وزار الرئيس صف من الحرس الملكي، واستمع خلال ذلك إلى شرح موجز من قبل متحدث التحالف العربي العقيد تركي المالكي لنماذج من الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع والتي أرادت من خلالها المليشيات الحوثية الإيرانية استهداف مناطق سكنيه في المملكة قبل أن يتم إسقاطها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر