ورشة حكومية بــ"عدن" لمناقشة مسودة خطة إعادة الإعمار 2019 - 2020

[ ورشة حكومية بــ"عدن" لمناقشة مسودة خطة إعادة الإعمار 2019 - 2010  ]

ناقشت الحكومة الشرعية، اليوم، خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط، بالعاصمة المؤقتة عدن، خطة أولويات إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي للعامين 2019 - 2020.

وأكدت الورشة التي حملت عنوان، "خطة أولويات إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي الأولويات العاجلة"، على ضرورة وأهمية وجود رؤية واضحة محددة الأهداف والأولويات لدى الحكومة تصب فيها كافة جهود الحكومة، وشركائها من الأشقاء والأصدقاء، لتقديمها للمجتمع الدولي.

وقال وزير التخطيط الدكتور نجيب العوج، إن مسودة خطة أولويات إعادة الإعمار، تأتي في إطار برنامج الإعمار والتعافي الاقتصادي الشامل الذي يجري الإعداد له على نطاق أشمل وأوسع مدى.

ووفق وكالة سبأ، فقد أكد العوج، حرص الحكومة، على ايجاد رؤية واضحة محددة الأهداف والأولويات بعيداً عن العشوائية والتدخلات غير المخططة، وتوجيه الدعم والتمويل من المانحين دولاً ومنظمات نحو أولويات وطنية مقرة من قِبل الحكومة.

كما جدد الدكتور العوج، التأكيد على اهتمام الحكومة باستعادة مؤسسات الدولة وتطوير قدراتها التشغيلية من أجل تقديم الخدمات الأساسية وخاصة التعليم والصحة والمياه والأمن والعدالة، وإعادة تطبيع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في المناطق المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر