السفير بن مبارك: مليشيا الحوثي تعاملت مع اتفاق السويد بالتزوير والمراوغة

[ السفير اليمني في واشنطن أحمد عوض بن مبارك ]

قال السفير اليمني في واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إن مليشيا الحوثي، بدأت التعامل مع اتفاق ستوكهولم من اللحظة الاولى بالتزوير والمراوغة، عبر مسرحية التسليم الصوري الهزيلة، ثم باستهداف الجنرال كاميرت بعد فضح كذبهم.

ولفت السفير بن مبارك، في الندوة التي عقدت، اليوم، في الكونغرس الامريكي بعنوان (ما مدى قرب إمكانية التوصل لحل الصراع في اليمن)، إلى مماطلة المليشيا المعتادة ومواصلتها الاعتداء على ابناء الشعب اليمني، واستهداف المناطق والقرى المأهولة بالسكان بالصواريخ والمدفعية.

وأكد بن مبارك، على أهمية مرجعيات السلام الثلاث في اليمن. مشددا على ضرورة الاستناد عليها بجدية ومصداقية للخروج الى الحل السياسي السلمي العادل والمستدام الذي يتطلع اليه ابناء الشعب اليمني ممن طالت معاناتهم جراء الانقلاب ويعانون من أوضاعا إنسانية صعبة. 

ونقلت وكالة سبأ عن السفير بن مبارك قوله، "إن تحقيق السلام ممكناً وفِي متناول أيدينا إذا ما قام كلٌ بدوره، فهناك الحكومة الشرعية التي تطالب بالسلام وتسعى اليه منذ بداية الحرب التي فرضها الانقلاب عليها، وهناك الدول الراعية، والمجتمع الدولي، وكذلك الميليشيا الحوثية التي ينبغي عليها وضع السلاح، والتحول إلى فصيل سياسي يقبل بالتعايش مع باقي مكونات المجتمع اليمني وتقبل به وفقا لدستور الدولة الاتحادية اليمنية". 

وأستعرض بن مبارك في الندوة التي حضرها مسؤولين من وزارة الخارجية الامريكية والكونغرس الامريكي والمؤسسات البحثية والفكرية وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في واشنطن، المستجدات المتعلقة باتفاق ستوكهولم والذي تسعى الميليشيا الحوثية الى إفشاله لإطالة الحرب واستمرار نهبها مقدرات البلاد لإثراء قياداتها وتنفيذ الاجندة التي تُملى عليها من طهران. 

وتطرق السفير بن مبارك الى ماتقوم به المليشيا الحوثية الانقلابية من مصادرة المساعدات الانسانية والإغاثية وبيعها في السوق السوداء لتمويل حربها ضد الشعب اليمني. 

وأوضح بن مبارك، في اطار رده على أسئلة واستفسارات الصحفيين والباحثين المهتمين بالشأن اليمني، موقف الحكومة اليمنية والتوجيهات الواضحة الرئيس عبدربه منصور هادي، بتغليب مصلحة المواطن اليمني، وإبداء المرونة لتحقيق الحل السياسي في اليمن، رغم كل التعنت والعنف من جانب الميليشيا الحوثية.

وأوضح، جهود الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين والمساعي الجادة لتأمين الموارد المطلوبة لسداد مرتبات منتسبي الجهاز الإداري للدولة والقوات المسلحة والأمن وفقا لكشوف ما قبل الانقلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر