اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون واحتياجات القوات البحرية بـ"المهرة"

واصلت اللجنة الرئاسية، المكلفة بالاطلاع على الأوضاع في محافظة المهرة، شرقي اليمن، برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة الفريق عبدالله النخعي، أعمالها، وذلك بعد يومين من وصولها للإطلاع على الأوضاع في المحافظة.
 
حيث تفقدت، اللجنة، ومعها محافظ المهرة راجح باكريت، اليوم الثلاثاء، النشاط التجاري والملاحي لميناء نشطون، وأوضاع وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة. 

واطلعت اللجنة، على النشاط التجاري والملاحي بميناء نشطون، وأعمال الترميمات والتجهيزات لبعض القطاعات في الميناء التي يمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد تفقدت اللجنة كذلك، جاهزية واستعدادات القوات البحرية وخفر السواحل بمحافظة المهرة، واستمعت إلى أبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجههم في أداء مهامهم. 

وقال رئيس اللجنة، إن الزيارة تهدف إلى تفقد جاهزية القوات البحرية وخفر السواحل، والاطلاع على الأحوال الامنية في الشريط الساحلي. مضيفا "وجدنا الروح المعنوية العالية لدى منتسبي القوات البحرية وخفر السواحل بمحافظة المهرة".

وأشار إلى أن المتطلبات الفنية التي وضعتها قيادة القوات البحرية وخفر السواحل، سيتم توفيرها لإعادة جاهزيتها وكفاءتها، وبما يتلاءم مع مهامها الوطنية في تأمين وحماية السواحل اليمنية، من خلال توفير كل المتطلبات من الجوانب الفنية والتسليح والإعاشة ومستحقات منتسبي القوات البحرية وخفر السواحل. 

وثمن النخعي، الدعم الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للحكومة والجيش الوطني.

وكانت اللجنة الرئاسية، برئاسة رئيس الأركان، قد وصلت يوم الأحد الماضي، إلى المهرة؛ للإطلاع على الأوضاع الاقتصادية في المحافظة، وذلك في أعقاب التوتر الحاصل بين أبناء المحافظة الرافضين لتواجد القوات السعودية والإماراتية في أراضيهم، والاعتصامات المطالبة بمغادرتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر