منظمة دولية: مقتل 348 مدنيا في محافظتي لحج وتعز خلال ثلاثة أشهر

[ صورة نشرتها وكالة فرانس برس لمقاتلين حوثيين ]

كشفت منظمة دولية، عن مقتل 348 مدنيا في اليمن، وتحديدا في محافظتي لحج وتعز خلال الثلاثة الأشهر الفائتة، منذ بدء سريان الهدنة في الحديدة.

وأفاد المجلس الدنماركي للاجئين، اليوم الاثنين، أن عدد القتلى المدنيين في اليمن، يرتفع رغم سريان هدنة منذ ثلاثة أشهر في ميناء الحديدة الرئيسي، غرب البلاد.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فقد أوضح المجلس النروجي للاجئين - الذي لا يزال يقدم مساعدات إنسانية في اليمن - "أن عمليات القنص وهجمات أخرى بواسطة متفجرات سجلت ازديادا رغم تراجع القصف الجوي".

وقال محمد عبدي أحد مسؤولي المجلس في اليمن، "صحيح أن العنف تراجع في (مدينة) الحديدة في الأشهر الاخيرة، لكنه تصاعد في مناطق أخرى من البلاد".

وأشارت المنظمة إلى أنه ومنذ بدء الهدنة في مدينة الحديدة الساحلية، قتل 348 مدنيا في محافظتي لحج وتعز، ما يتجاوز ضعف عدد القتلى في الاشهر الثلاثة الفائتة على الصعيد الوطني، باستثناء الحديدة.

واضاف عبدي في بيان "في حين تراجع القصف الجوي لمدينة الحديدة في شكل كبير، فان المعارك تصاعدت في مناطق أخرى مع تأثير مدمر على المدنيين".

وينص الاتفاق الذي توصل اليه المتمردون الحوثيون والحكومة اليمنية التي يدعمها تحالف عسكري بقيادة السعودية، على وقف لاطلاق النار في الحديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر