هجوم عنيف للحوثيين واستبسال للقبائل.. هذا ما حدث في "حجور" منذ صباح اليوم

[ أحد ابناء حجور في إحدى جبهات القتال فوق شاحنة نقل (دينة) خلف معدل عسكري عيار ثقيل ]

شنت ميلشيات الحوثي اليوم الأحد هجمات عنيفة على مناطق "قبائل حجور" استخدمت فيها جميع الآليات العسكرية الثقيلة في محاولة منها السيطرة على مناطق "كشر" في محافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"يمن شباب نت" فإن ميلشيات الحوثي نفذت منذ ساعات الصباح الأولى هجوم واسع في عدة محاور على مناطق "قبائل حجور" في ظل استبسال وتصدي من قبل أبناء المنطقة رغم الآليات الثقيلة التي يستخدمها الحوثيين.
 
ولازالت المعارك مستمرة في محاولة من ميلشيات الحوثي لتحقيق تقدم في مناطق "قبائل حجور" بعد شهر من اندلاع المعارك. وفقاً للمصادر.
 
وذكرت المصادر "أن قبائل حجور كسرت زحف الحوثيين في منطقة العرام الجبهة الجنوبية وفي بني حليس الجبهة الشرقية، بالإضافة إلى صد هجوم آخر على "منطقة العرام" في الجبهة الجنوبية نفذه الحوثيون بآليات عسكرية ثقليه وعدد من الأطقم"
 
أفادت مصادر "أن عشرات الصواريخ والقذائف سقطت على العبيسة ومنطقة بني شهر والجبهة الجنوبية، بالتزامن مع هجوم كبير شنه الحوثيين على جبل بني شهر من جهة بني عساف والعكاشية وبني قروع على قرية الجوابرة".
 
وبعد ساعات من الهجوم الحوثي الواسع، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع ميلشيات الحوثي في منطقة بني شهر في الجبهة الشمالية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بالإضافة إلى تدمير يدمر مصفحة في منطقة.
 
كما شنت غارتين جويتين، استهدفتا عربتين تابعتين للمليشيا في قرية الطواية شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر، احداهما محملة بعناصر حوثية بينهم قيادات ميدانية، والثانية محملة بالأسلحة والذخائر. بحسب ما نقل موقع الجيش "سبتمبر نت".
 
وقتل اثنين من أبناء قبائل حجور وهم "زياد محمد جيلان" و "وليد النمشة في جبهة حجور" في الجبهتين الشرقية والغربية اثناء المعارك مع ميلشيات الحوثي.
 
وقال موقع "حجور نيوز" الذي يبث أخبار الموجهات في "تويتر" أن القذائف والنيران التي أمطرتها المليشيات الكهنوتية اليوم على مديرية كشر لو كانت حرب بين دولتين لسقطت أحداهما. لافتا "ان الانفجارات تهز المديرية من كل جهاتها الأربع والأبطال ثابتون مثل الجبال الرواسي".
 
وصباح اليوم الأحد قتل قناصة ميلشيا الحوثي المسن "حسين الشعثمي" اثناء خروجه من منزله في قرية الشعاثمة في "مديرية كشر". وتحكم ميلشيات الحوثي حصارها الخانق على "مناطق حجور" وتمنع كافة الإمدادات الغذائية والدوائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر