الضالع: قتلى وجرحى حوثيين والجيش يتمكن من أسر 10 أخرين في "الحقب"

[ صورة لاثنين من أسرى الحوثيين وقعوا في قبضة الجيش بالضالع ]

تشهد جبهة دمت، شمال محافظة الضالع، اليوم الإثنين، مواجهات هي الأعنف خلال 7 ايام، بعد أن تمكن أبطال الجيش الوطني من دحر المليشيا الحوثية، والوصول إلى آطراف مدينة دمت، شمال المحافظة.

مصادر عسكرية بالجيش الوطني، قالت لـ "يمن شباب نت"، "إن المواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم، لا تزال متواصلة وسط وأطراف قرية الحقب، عقب حشد واسع للحوثيين، ومحاولة إحراز أي تقدم إلى القرية، والجبال المطلة على مدينة دمت، من الجهة الغربية.

وأكدت المصادر، "أن العشرات من مليشيات الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، فيما لا تزال الجثث مرمية بالآطراف الشمالية لقرية الحقب، وأطراف قرية خاب، المدخل الغربي لمدينة دمت".

ومن بين القتلى قائد المليشيا في دمت المدعو"هشام الغرباني"

وكشفت المصادر، أن أكثر 10 أسرى وقعوا في قبضة الجيش الوطني اليوم الاثنين، عقب محاولة تسلل فاشلة، قامت بها العناصر بإتجاة حيد كنة، ووقوعهم في قبضة الجيش.

وتحشد مليشيات الحوثي المئات من عناصرها إلى مدينه مدينة، في محاولة لتحقيق أي تقدم لهم عقب الخسارة التي تعرضوا لها.

وخلال الأيام الماضية تمكن أبطال الجيش الوطني، من تحرير 40 %  من مديرية دمت، ووصول الجيش إلى أطراف المدينه، وسقوط مواقع استراتيجية، أبرزها جبل "ناصة" و"حيد كنه"، ومضرح وقرى القرين، ورمه، والمعصر، والعرفاف، وبيت اليزيدي والحقب، وعدد كبير من المواقع والقرى، التي كانت خاضعه لسيطرة مليشيات الحوثي خلال الـ 3 الأعوام الماضية.

في الإتجاه الآخر تكثف قوات الجيش الوطني باللوائين 83 مدفعية، والرابع احتياط، من تواجدها، وتعزيزها للمواقع التي سيطرت عليها، بإسناد من أجهزة الحزام الأمني والشرطة والقوات الخاصة في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر