"الإيسيسكو" تؤكد موقفها الداعم لليمن في إستعادة مؤسساته وإنهاء الانقلاب

[ خلال لقاء التويجري بالسفير الأصبحي ]

أكد المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، الدكتور عبد العزيز التويجري، موقف الإيسيسكو الداعم لمسار الاستقرار والسلام في اليمن، عبر استعادة مؤسسات الشرعية وإنهاء الانقلاب.
 
جاء ذلك خلال استقباله، اليوم  سفير اليمن لدى المغرب عز الدين الأصبحي، اليوم الجمعة، في مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط.  مؤكدا تعاطي المنظمة مع التقارير الوطنية بايجابية والعمل على تعميمها على بعثات الدول الأعضاء في المنظمة.
 
وخلال اللقاء قدم السفير لمدير عام المنظمة نسخ من تقارير وزارة حقوق الإنسان والتقرير الأخير للجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.
 
وبحسب وكالة سبأ، فقد استعرض الأصبحي، واقع الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية وخطورة التوغل الإيراني في اليمن، من خلال دعمه للمليشيات الانقلابية التي صادرة مؤسسات الدولة، وتعمل على تمزيق اليمن وتدمير آفاق السلام، ليس في اليمن وحسب ولكن في المنطقة بأسرها.
 
وأكد أهمية مواقف الدول الإسلامية مع القضية اليمنية كونها القضية الأكثر وضوحا في الانقلاب المعلن على مؤسسات الشرعية وعلى القوانين الدولية.
 
وكانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، "الإيسيسكو" قد أعلنت في وقت سابق، أن اليمن يواجه مؤامرة إيرانية، وأن الحوثيين يعملون على تكريس الطائفية فيه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر