مليشيا الحوثي تستحدث جهازًا قمعيًا في مستشفى الثورة بالحديدة (وثيقة)

[ مستشفى الثورة بالحديدة ]

استحدثت مليشيا الحوثي الإرهابية وظيفة جديدة لأحد عناصرها في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، تضاف إلى إجراءاتها التجسسية وإدارتها الفاسدة للمشفى الحكومي الأول في المحافظة.
 
وحسب مصادر حقوقية، فإن الوظيفة المستحدثة بيّنتها وثيقة صادرة من قيادة المستشفى الحوثية تتضمن تكليفاً لمدير ما أسمته إدارة الثقافة القرآنية وأخلاقيات المهنة.
 
وفي الوثيقة المؤرخة بـ 14 مايو الجاري، كلفت إدارة المستشفى "سامي محمد صغير يحيى عزي" مديراً للإدارة المستحدثة.
 
القرار الحوثي اعتبره عاملون في الهيئة إجراءً عقابياً آخر للمليشيا على الموظفين المطالبين بحقوقهم ومستحقاتهم المالية التي تصادرها إدارة الهيئة، وذلك باستحداث الجهاز القمعي الجديد.
 
بينما يؤكد آخرون أن ذلك تهديد علني بمحاسبة الأطباء وعموم الموظفين، وأن إيجاد هذه الإدارة بمثابة ما يعرف بالحسبة التي ستعهد إليها المليشيا إصدار قرارات التأديب بحق الأطباء المعارضين للسياسات الحوثية المتبعة في المشفى بقيادة الحوثي خالد سهل.
 
ويرون أن القرار لا يعد سوى مخالفة أخرى واضحة وصريحة لقوانين إنشاء الهيئات الطبية، ولا يمكن إدراجه إلا ضمن التدخل الحوثي المستمر بالشأن الصحي.
 
وعبّر متابعون من سخريتهم بالقرار الحوثي الذي يدلل على الحالة المزرية التي وصلت لها المشافي الحكومية في مناطق سيطرة الحوثيين.


 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر