إيفرتون يزيد من جراح ليفربول وساوثهامبتون يُجبر تشيلسي على التعادل

زاد إيفرتون من جراح جاره ومستضيفه ليفربول وهزمه 2-0 في "ديربي الميرسيسايد" ضمن المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
 

ووقع على الهدف الأول البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة 3، وأضاف الثاني الآيسلندي غيلفي سيغوردسون من ركلة جزاء 83.
 

وصار رصيد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي 40 نقطة في المركز السابع وتساوى بالنقاط مع ليفربول السادس.

 
وهذه الخسارة الرابعة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب على التوالي في الدوري الإنكليزي.

 
وخاض البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم الريدز مباراته رقم 200 في الدوري الإنكليزي الممتاز.

 
فيما سجل ريشارليسون  ثاني أسرع هدف لإيفرتون أمام ليفربول (دقيقتان و25 ثانية) في دربي الميرسيسايد ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز خلف هدف الفرنسي اوليفييه داكور في ابريل 1999.
 

وفي مباراة أخرى عجز تشيلسي عن استثمار أفضليته الميدانية المطلقة ضد مضيفه ساوثهامبتون لتحقيق فوزه السادس تواليا بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخيل، واكتفى بالتعادل 1-1.
 

وبعدما استهل مشواره مع توخيل بالتعادل، حقق تشيلسي خمسة انتصارات متتالية بقيادة خليفة المقال فرانك لامبارد، بينها واحد في الكأس، لكن هذه السلسلة توقفت السبت.

 
ورفع تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، لكنه قد يتنازل عنه لصالح جاره اللندني وست هام (42 نقطة) الذي يلتقي الأحد ضيفه وجاره الآخر توتنهام، فيما بات رصيد ساوثهامبتون، القادم من ست هزائم متتالية في الدوري، 30 نقطة في المركز الثالث عشر.
 

ويأتي تعثر الـ"بلوز" قبل أيام من رحلتهم الصعبة إلى العاصمة الرومانية بوخارست لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 

ونقلت المباراة إلى بوخارست عوضا عن أن تقام في مدريد بسبب قيود السفر التي تفرضها السلطات الإسبانية من أجل الحد من تفشي النسخ المتحوّرة من فيروس كورونا.


وبعد لقائه مع أتلتيكو، سيكون تشيلسي أمام اختبار شاق آخر الأحد على أرضه ضد غريمه مانشستر يونايتد الثاني.

 
وفرض تشيلسي أفضليته منذ البداية ضد فريق مني بهزيمة مذلة تماما أمام مانشستر يونايتد بتسعة أهداف نظيفة في المرحلة الثانية والعشرين، إلا أنه عجز عن الوصول إلى الشباك فدفع الثمن، لأن أصحاب الأرض باغتوه بافتتاح التسجيل من أول فرصة لهم عبر الياباني تاكومي مينامينو الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية متقنة من نايثن ريدموند، فتلاعب بالحارس السنغالي إدوار مندي ببرودة أعصاب قبل أن يسجل في الشباك (33).

 
ووسط عجز في الوصول إلى مرمى الحارس أليكس ماكارثي، كان هدف الياباني المعار من ليفربول الفاصل بين الفريقين مع دخولهما استراحة الشوطين.
 

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، إذ حاصر مضيفه في منطقته لكنه تمكن هذه المرة من الوصول إلى الشباك بفضل مايسون ماونت الذي انتزع ركلة جزاء من داني إنغز، ونفذها بنفسه (54).

 
وحاول تشيلسي جاهدا للوصول مجددا إلى شباك ماكارثي لكنه افتقد إلى الحلول أمام المرمى، ليكتفي في نهاية المطاف بتعادله السابع في الموسم الجاري.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر