هزيمة مفاجئة لسيتي وليفربول يتولى زمام السيطرة

سقط مانشستر سيتي في فخ أبرز هزيمة مفاجئة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم يوم السبت بعد خسارته 3-2 أمام ضيفه كريستال بالاس باستاد الاتحاد ليتلقى ضربة غير متوقعة في رحلة دفاعه عن لقبه.

وزينت تسديدة أندروس تاونسند الصاروخية المذهلة من 30 مترا مسيرة بالاس عندما قلب تأخره بهدف تحت الأمطار إذ شاهد بيب جوارديولا توقف السجل المثالي لفريقه على أرضه هذا الموسم.
 
وتركته الهزيمة متأخرا بأربع نقاط عن ليفربول، الذي تحدى الجميع بفوزه 2-صفر على مستضيفه ولفرهامبتون واندرارز يوم الجمعة، الذي تلقى المزيد من الأنباء الجيدة بعدما فرط تشيلسي صاحب المركز الرابع في سجله الخالي من الهزيمة على أرضه بخسارته 1-صفر أمام ليستر سيتي.

 
وواصل أرسنال المطاردة في المركز الخامس بفضل ثنائية بيير-إيمريك أوباميانج في الفوز 3-1 على ضيفه بيرنلي ليتصدر المهاجم الجابوني قائمة هدافي البطولة.
 
وبعد 18 مباراة هذا الموسم أصبح ليفربول هو الفريق الوحيد صاحب السجل الخالي من الهزيمة في أول أربع درجات في إنجلترا ولديه 48 نقطة مقابل 44 لسيتي فيما يملك توتنهام هوتسبير الذي يحل ضيفا على إيفرتون يوم الأحد 39 نقطة. ولدى كل من تشيلسي وأرسنال 37 نقطة.
 
وفي يوم ممطر باستاد الاتحاد بدا أن سيتي، الذي فقد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري هذا الموسم عندما سقط في ملعب تشيلسي قبل أسبوعين، يسيطر إذ تقدم في الشوط الأول بهدف إيلكاي جندوجان.
 
لكن بالاس رد بتسديدة جيفري شلوب وبعد ذلك بثلاث دقائق أطلق تاونسند لاعب إنجلترا تسديدة صاروخية مباشرة من 30 مترا في الشباك وسينافس بالتأكيد على جائزة أفضل هدف في الموسم.
 
وزاد لوكا ميليفويفيتش الفارق من ضربة جزاء في الشوط الثاني قبل يصمد بالاس أمام الهجوم الضاري لسيتي في النهاية إذ قلص كيفن دي بروين الفارق في الدقيقة 85.
 
وبدت هزيمة تشيلسي باستاد ستامفورد بريدج غير واردة وانتظر ليستر الخسارة الثالثة على التوالي لكن تسديدة جيمي فاردي المباشرة في الشوط الثاني جلبت الراحة التي يحتاجها كلود بويل مدرب الفريق.
 
وباستاد الإمارات رفع أوباميانج رصيده إلى 12 هدفا في الدوري، بثنائيته في الفوز على بيرنلي، ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدف واحد عن محمد صلاح مهاجم ليفربول.
 
* مواجهة مشاكسة
واجتهد أرسنال، الذي ارتدى مسعود أوزيل العائد للتشكيلة شارة القيادة ورد بأداء رائع، للفوز في مواجهة مشاكسة إذ حسم الانتصار هدف أليكس إيوبي في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وتعادل فولهام بدون أهداف مع مستضيفه نيوكاسل يونايتد لكنه بقي في المركز الأخير برصيد عشر نقاط بجانب هدرسفيلد تاون الذي خسر 3-1 أمام ساوثامبتون المتجدد تحت قيادة مدربه النمساوي رالف هازنهوتل.
 
وحسمت أهداف ناثان ريدموند وداني إنجز والبديل الشاب مايكل أوبافيمي فوز ساوثامبتون الثاني على التوالي ليبتعد عن منطقة الهبوط.
 
وتقدم واتفورد إلى المركز السادس مؤقتا في انتظار زيارة مانشستر يونايتد إلى كارديف سيتي يوم السبت بانتصاره 2-صفر على مستضيفه وست هام يونايتد بهدفي تروي ديني وجيرار ديلوفو.
 
وأحرز الويلزي ديفيد بروكس البالغ عمره 21 عاما هدفين ليفوز بورنموث 2-صفر على ضيفه برايتون اند هوف ألبيون ويعود الفريق إلى النصف الأعلى من جدول الترتيب.

*رويترز
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر