كأس العالم.. تأهل أربعة منتخبات أخرى من (E) و (F) ليس بينها بطل العالم.. واليوم تختتم المرحلة الأولى (جداول توضيحية)

[ المانيا حاملة اللقب تغادر المونديال بهزيمة مفاجئة من كوريا الجنوبية (2-0) (الصورة للفيفا) ]


اختتمت الثلاثاء منافسات الدور الأول (دوري المجموعات) للمجموعتين الخامسة (E)، والسادسة (F)، بتأهل أربعة منتخبات، أثنين من كل مجموعة إلى دور الـ 16. 

وعززت البرازيل صدارتها للمجموعة (E)، بفوزها على صربيا بنتيجة (2-0)، ليرتفع رصيدها إلى سبع نقاط، بينما تعادلت سويسرا مع كوستاريكا بهدفين لكل منهما، لتأتي في المرتبة الثانية برصيد خمس نقاط. 

أنظر الجدول المرفق أدناه، والذي يوضح خلاصة نتائج المجموعة الخامسة (E) بعد أختتام جولات الدور الأول: 




وفي المجموعة (F)، ارتفع رصيد السويد إلى ست نقاط بفوزها على المكسيك بثلاثة أهداف نظيفة، لتتصدر مجموعتها بفارق الأهداف على المكسيك التي حلت ثانيا. وجاءت المفاجأة بخروج المانيا، حامل اللقب، من دور المجموعات، بتلقيه هزيمة مرة من كوريا الجنوبية، بهدفين نظيفين. وبهذه النتيجة خدم الكوريون منتخب المكسيك للتأهل، برغم تلقيه هزيمة ساحقة من بطل المجموعة (السويد). 

أنظر الجدول المرفق أدناه، والذي يوضح خلاصة نتائج المجموعة السادسة (F) بعد أختتام جولات الدور الأول: 



وبهذه النتائج، سيقابل البرازيل المكسيك في دوري الـ 16، بينما ستقابل السويد سويسرا، بتاريخ 2 و 3 يونيو على التوالي. 

واليوم تختتم المجموعتين الأخيرتين (G & H) جولتها الأخيرة، والمرحلة الأولى برمتها، بأربعة لقاءات ختامية. حيث ستلتقي اليابان مع بولندا، والسنغال مع كولومبيا، ضمن المجموعة (H)، الساعة الخامسة بتوقيت صنعاء.

بينما تجمع المبارأتين الأخيرتين منتخبات المجموعة الأخيرة (G): انجلترا مع بلجيكا؛ وتونس مع بنما، الساعة التاسعة مساءا. 

وسيتوقف المونديل يوم غد الجمعة، استراحة، ليستأنف السبت القادم بأول لقائين في دوري الـ16، الأول: فرنسا (الأول من المجموعة C) مع الأرجنتين (الثاني من المجموعة D)، الساعة الخامسة مساء. والثاني: الأورغواي مع البرتغال، الساعة التاسعة. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر