"الأوقاف اليمنية" تحث العلماء والخطباء لمساندة الحملة الحكومية والشعبية لإغاثة سكان غزة

[ الأوقاف اليمنية تحذر من خطورة المنكرات والطقوس الباطلة التي تمارسها مليشيا الحوثي في يوم عاشوراء ]

حثت وزارة الأوقاف والإرشاد، بالعاصمة المؤقتة عدن، العلماء والدعاة والمرشدين وخطباء المساجد في عموم محافظات الجمهورية المحررة، بالتفاعل مع الحملة الحكومية والشعبية لإغاثة أشقائنا الفلسطينيين في غزة.
 
وأكد البيان الصادر عن مكتب الوزير، أن الواجب الشرعي والوطني يحتم على الجميع التفاعل والتكاتف مع الحملة الرسمية والشعبية التي تأتي متزامنة مع إطلاق الحكومة، وبتوجيهات القيادة السياسية حملةً لإغاثة أشقائنا الفلسطينيين في غزة، من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص لتحديد الاحتياجات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، وإيصالها بالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية.
 
وشدد البيان على النهوض بواجب النصرة عبر خطب الجمعة ومنابر الإرشاد والحث على التبرع عبر اللجنة المشتركة من الحكومة والقطاع الخاص، مجددًا دعوة الوزارة لإحياء سنة القنوت والدعاء إلى الله بالنصر والتمكين لإخواننا في غزة ورفع الظلم عنهم.
 
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد أطلق أمس الثلاثاء، حملة رسمية وشعبية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، والذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مشترك للحكومة والقطاع الخاص؛ لبحث إسهام اليمن في رفع المعاناة عن المدنيين، وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يعانيها سكان غزة.
 
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص لتحديد الاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين، وايصالها بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية، إضافة الى توسيع حملات الدعم من خلال الحكومة والقطاع الخاص والشعب اليمني في كافة المحافظات المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر