وزارة الدفاع اليمنية تعلن اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات الحوثية المُسيّرة أثناء الهجوم على ميناء الضبة

[ سرب من الطائرات المُسيّرة ـ تعبيرية ]

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مساء الإثنين، اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية أثناء الهجوم الإرهابي على ميناء الضبة النفطي في حضرموت (شرقي اليمن).
 
ونقلت وكالة "سبأ" عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، أن "الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت اليوم (الاثنين) لاعتداءات إرهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت".
 
وقال المصدر: "إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها".
 
وأكد المصدر "جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الإجرامية السافرة على المنشآت والأعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية".
 
وقال "إن هذه الهجمات الإرهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وانما تستهدف أمن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية".
 
وكانت وزارة النفط اليمنية أعلنت مساء الاثنين، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية في تمام الساعة 4:23 مساء، على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.
 
ونددت وزارة النفط بهذا الهجوم الإرهابي، مؤكدة أن هذه العمليات الإرهابية لن تثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات بالدولة لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران.
 
وأوضح البيان، أن المليشيات حاولت اليوم استهداف الميناء لمضاعفة حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية، وتزيد من معاناة شعبنا اليمني في كافة المحافظات.
 
وفي وقت لاحق (الاثنين)، أعلنت ميلشيات الحوثي في بيان نشره متحدتها العسكري المدعو يحي سريع، تبنيها الهجوم على ميناء الضبة وقال، "إنهم نجحوا في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة على المغادرة".
 
وزعم البيان "أن السفينة كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، ورفضت الاستجابة لتحذيراتهم".
 
وللمرة الرابعة تشن مليشيات الحوثي هجمات على موانئ تصدير النفط في محافظتي شبوة وحضرموت (شرق اليمن)، منذ انتهاء الهدنة في اليمن مطلع أكتوبر الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر