اليمن.. مليشيات الحوثي تتبنى الهجوم على ميناء "الضبة النفطي" في حضرموت

أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مساء الجمعة، مسؤوليتها عن هجوم استهدف ميناء نفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
 
وقال المتحدث العسكري للمليشيا في بيان نشرته وسائل إعلام حوثية،" نفذت قواتنا المسلحة ضربة تحذيرية بسيطة، وذلك لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت".
 
وأضاف البيان، أن "هذه الرسالة التحذيرية أتت منعاً لاستمرار عملياتِ النهب الواسعة للثروةِ النفطية وعدمِ تخصيصِها لخدمة أبناءِ الشعب في ما يخصُ مرتبات موظفيه وتحسين الجوانبِ الخدمية له".
 
وتابع، "أتت هذه الرسالة التحذيرية بعدَ قيام الجهاتِ المختصة بمخاطبة هذه السفينة وإبلاغِها بالقرار استناداً إلى القوانين اليمنية النافذة وكذلك القوانين الدولية ذات الصلة"، على حد قوله.
 
وأشار البيان الحوثي إلى أنه"تم التعامل مع السفينة بإجراءات تحذيرية حرصنا من خلالها على الحفاظ على سلامة وأمن البنية التحتية لليمن وكذا أمن السفينة وطاقمِها".
 
وقال إن المليشيا "لن تتردد في القيام بواجبها في إيقاف ومنع أي سفينة تحاول نهب ثروات شعبنا اليمني وأنها قادرة على شنّ المزيد من العمليات التحذيرية دفاعا عن شعبنا العظيم وحماية لثرواته من العبث والنهب".
 
كما جدد التحذير لكافة الشركات المحلية والأجنبية بالامتثال الكامل لقرارات ما وصفها بالسلطة في صنعاء بالابتعاد عن أيّ مساهمة في نهب الثروة اليمنية"، حد تعبيره.
 
وفي وقت سابق اليوم قال محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، إن ميناء الضبة النفطي تعرض لهجومين بطائرتين مفخختين، الأول كان عند الساعة 2:05 ظهر اليوم الجمعة واستهدف بين السفينة والعوامة.
 
وأضاف بن ماضي في بيان مصور، أن الهجوم الثاني، كان عند الساعة 2:20 وكانت أكثر قربا من السفينة النفطية، مؤكدا أن الهجمات لم تسفر عن أي أضرار.
 
وأشار محافظ حضرموت إلى أن هذا الهجوم جاء بعد يومين من تعرض ميناء النشيمة النفطي في محافظة شبوة لهجوم مماثل ولم يسفر عن أي أضرار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر