ضبط وإتلاف 5 طن خلال العام الماضي..

وزير الداخلية: مليشيا الحوثي تعمل على إغراق اليمن بـ"المخدرات" بدعم إيراني

أعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن إبراهيم حيدان، السبت، أن الأجهزة الأمنية ضبطت وأتلفت أكثر من5 طن من المخدرات خلال العام الماضي، وأن مليشيات الحوثي تتاجر بالمخدرات لتمويل حربها.
 
جاء ذلك في تصريح بمناسبة احتفال بلادنا مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار "انقلوا الحقائق، انقذوا الأرواح"، والذي يُصادف الـ 26 من شهر يونيو من كل عام، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال حيدان، إن "مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
 
وأضاف "أن المليشيات الحوثية ومن ورائها إيران استخدمت المخدرات وتاجرت بها من أجل تمويل حربها العبثية على اليمن واليمنيين".
 
وأوضح أن المليشيا الحوثية عملت وبدعم مباشر من طهران على إغراق وطننا ودول الجوار بالمخدرات، بل وأصبحت المخدرات سلاحا بيدها تستخدمه في غسل أدمغة الأجيال الشابة وزجهم في أتون المعارك العبثية، ليكونوا بضع بنانها وفريسة سهلة لأفكارها الضالة.
 
وأشار وزير الداخلية، إلى أن ذلك هو استمرار لنهج المليشيا في تمزيق النسيج الاجتماعي بعد أن انقلبت على الجمهورية وأجهزت على مؤسسات الدولة.
 
وأكد استعداد وزارة الداخلية لتوفير كل ما تستطيع من الإمكانيات المادية والبشرية للأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات، لكي تضطلع بدورها بالشكل المطلوب وبمهنية عالية، كونها على قدر الثقة والمسؤولية لمواجهة ومجابهة جرائم المخدرات .
 
واستعرض اللواء حيدان، الإنجازات المحققة في مجال مكافحة المخدرات في العام الماضي والتي شملت ضبط (٧٧) جريمة تعاطي، و (٩) جرائم تهريب مخدرات، و (٣٤) جريمة اتجار وترويج.
 
وقال إن إنجازات العام الماضي تضمنت أيضا بلوغ إجمالي الكميات المضبوطة (٤) طـن و (٤٥٥) كيلو راتنج حشيش، و (١١٥) كيلو من الكوكائين، و (٢٠) كيلو من مخدر الهروين، و (١٣) كيلو من مخدر كريستال ميث شبو.
 
 وأضاف، أن الكميات التي تم إتلافها بناء على أحكام قضائية "بلغت (٥) طن حشيش، و (١١٣) كيلو من مخدر الهروين، و (٣٩٠) كيلو من مخدر الكوكائين، و (١٤.٥٠٠) حبة من مخدر الكيبتاجون".
 
ووجه وزير الداخلية، التحايا لكافة الجهود المخلصة التي تهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار، ولرجال مكافحة المخدرات لجهودهم المميزة في مواجهة ومجابهة جرائم المخدرات وأوكارها.
 
وقال "أشدُ على أيديهم لتحقيق المزيد من النجاحات في هذا الصعيد، وإن هذه مناسبة لتوحيد جهود المجتمع العالمي في مكافحة المخدرات وآثارها المدمرة على الحياة والإنسان، كما إنه يوم تُقرع فيه نواقيس الخطر في جميع أرجاء العالم، ليتنبه الجميع لخطر المخدرات التي أصبحت لا تُهدد مجتمعا بعينه أو بلدا بحد ذاته وإنما المجتمع الإنساني بأكملهِ".
 
وتابع، إن هذه الجريمة عابرة للقارات والحدود، يمتد خطرها إلى كلِ بقاع العالم وإلى أماكن لم نكن نتخيلها من قبل، ولهذا فأن الاحتفال بهذا اليوم يأتي في إطار المساعي الدولية لتوحيد جهود كل العالم في الحد من اخطار المخدرات.
 
ودعا إلى إيجاد المزيد من التنسيق والتعاون البناء في السيطرة على مكافحة المخدرات ومنع انتشارها واستفحال خطرها على شعوب العالم، واليمن هي جزء من هذا الجهد الدولي والإنساني وقد ساهمت بقسطٍ كبير في هذا المجال ومازالت تواصل هذا الجهد بكل ما لديها من قدرات وإمكانيات.
 
كما أكد الوزير حيدان، على أهمية تضافر جهود الجميع من الأجهزة الأمنية والمجتمع والإعلام ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للقيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم من خلال مكافحة المخدرات وإنهاء معاناتها.
 
وأشار إلى أن المخدرات داهمت الوطن والمجتمع من جميع المنافذ في البر والبحر والجو وآخرها مخدر الشبو الذي يُصِيبُ عقل الإنسان وادميتهُ ويحولهُ إلى وحش قاتل، والذي كان وراء وقوع جرائم بشعة في عدد من محافظات الجمهورية.
 
وشدد على ضرورة إيصال شعار احتفال بلادنا بهذه المناسبة إلى كل بيت وقرية ومديرية ومحافظة، وتوضيح خطر المخدرات وبشاعتها، والتوعية في المدارس والجامعات والمدن، ليدرك الجميع بأن شبح المخدرات يتجول قريبا من فلذات أكبادنا.
 
كما شدد أنه لا بد من مواجهة المجتمع بالحقائق التي تظهر بشاعة المخدرات التي تحاول الفتك بزهرة شباب ومستقبل أبناء الوطن وتدمير اقتصاد بلادنا ومقدراتها، وهو الأمر الذي يستدعي من الجميع تحصين أبناء وشباب الوطن من هذا الخطر الداهم والمدمر.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر