مصدر لـ"يمن شباب نت": افراغ باخرة إماراتية محملة بأسلحة ومروحيات بميناء حولاف في سقطرى

[ جزيرة سقطرى اليمنية تسيطر عليها قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات ]

كشف مصدر خاص لــ"يمن شباب نت" عن وصول باخرة إماراتية محملة بالأسلحة والعتاد العسكري أمس الأحد 29 مايو/ آيار 2022 إلى ميناء حولاف في محافظة أرخبيل سقطرى (شرق اليمن).

وقال المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه - إن "باخرة شحن قادمة من أبو ظبي، قامت بإنزال أسلحة وعدد من المروحيات العسكرية والطيران المسير إضافة إلى أجهزة اتصالات وأجهزة أخرى غير معروفة". 
 

وأفاد أن "عملية افراغ الباخرة الإماراتية تمت بحضور قيادات الانتقالي وغياب قوات الواجب 808 السعودية عن ميناء حولاف في مدينة حديبو مركز المحافظة". 
 

والثلاثاء الماضي، اقتحمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، اجتماعا للمكتب التنفيذي في محافظة أرخبيل سقطرى، وفرقت المجتمعين بالقوة قبل أن تعتقل مهدي سليم مدير مكتب المحافظ. 
 

وترأس الاجتماع المحافظ رمزي محروس عبر تطبيق "زووم" من العاصمة المؤقتة عدن، والذي غادر المحافظة في يونيو 2020 بعد سيطرة ميلشيات الانتقالي على المحافظات بعد معارك اندلعت لأيام، وفشل الانتقالي في إعادة التئام المكتب التنفيذي للمحافظة منذ سيطرتها.
 

واستغلالا لغياب مؤسسات الدولة في الأرخبيل، تعمل دولة الأمارات على تعزيز وجودها العسكري في أرخبيل سقطرى مستغلة الوضع المعيشي الصعب للسكان هناك لكسب ولاءات عسكرية واجتماعية من شأنها أن تقوم بتسهيل عمل القوات الإماراتية وتنقلها في الجزيرة، بمساندة من ميلشيات الانتقالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر