الرئيس العليمي يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثي للالتزام بالهدنة بكافة بنودها

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمني الدكتور رشاد العليمي، الخميس، المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيات الحوثي للالتزام بالهدنة بكافة بنودها.
 
جاء ذلك في محادثة هاتفية تلقاها من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأكد الرئيس العليمي، "التزام الحكومة الشرعية باتفاق الهدنة الأممية والبناء عليها لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن".
 
وأشار إلى "أهمية الضغط على المليشيا الحوثية من أجل الالتزام بالهدنة بكافة بنودها، بما في ذلك فتح معابر تعز، والاستجابة للشروط القانونية لاستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء تخفيفا لمعاناة المواطنين".
 
كما أكد أن جماعة الحوثيين التي استمرت بشن هجماتها ضد الأعيان المدنية في الداخل اليمني، وقبل ذلك عبر حدود الدول الشقيقة في السعودية والإمارات، "معنية بإثبات حسن النوايا إزاء مبادرات السلام المدعومة من المجتمع الدولي".
 
وحث الرئيس العليمي في المحادثة مع الوزير البريطاني، المجتمع الدولي على مزيد الدعم الاقتصادي والتنموي وعلى وجه الخصوص المملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن الدولي.
 
بدوره هنأ الوزير البريطاني الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتحملهم المسؤولية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة.
 
وأكد التزام بلاده بدعم جهود السلام في اليمن، والعمل على تمديد الهدنة الانسانية، واستثمار زخمها لاستئناف عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين.
 
ومطلع إبريل/ نسيان الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ موافقة الأطراف اليمنية على هدنة إنسانية لمدة شهرين، قابلة للتمديد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر