التعليم العالي تؤكد تطوير المناهج التدريبية لتلبي احتياجات سوق العمل

[ اجتماع وزير التعليم العالي ومدير صندوق تنمية المهارات بعدن ]

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، على الاستمرار في تطوير المناهج التدريبية بالمجالات المهنية والفنية التي تنمّي من قدرات الشباب، وتلّبي احتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال ترأسه، الأربعاء، اجتماع مع إدارة صندوق تنمية المهارات بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور نائب الوزير عبد ربه المحولي، وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية، وفقا لوكالة سبأ.

كرس اللقاء، لمناقشة ماتم تنفيذه من برامج تدريبية، وأنشطة للصندوق خلال العام الماضي 2021، وكيفية اقرار الموازنة العامة للعام الحالي 2022. 

وأكد الوزير خالد الوصابي على "أهمية تطوير المناهج التدريبية (العلمية والمهنية)، وكيفية العمل على تشكيل مجلس إدارة للصندوق، وفقًا للقوانين واللوائح التنظيمية".

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم، نشاط الصندوق خلال العام الماضي 2021، وأهم البرامج التدريبية التي تم تنفيذها للشباب والمدربين. 

واستعرض الوزير الدكتور داغم "الهدف المحقق من تفعيل الموقع الالكترونية الخاص بعملية التسجيل للبرامج التدريبية". 

وأشار إلى أن "الصندوق مستمر بالسعي مع كافة الجهات المعنية؛ لتشكيل مجلس إدارة للصندوق وفقًا للقانون، خلال الفترة القادمة، ومواجهة كافة التحديات التي تواجه عمله".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر