خارج مناطق اتفاق ستوكهولم.. التحالف يشن ضربات جوية ضد ميليشيات الحوثي جنوب الحديدة

شنت قوات التحالف العربي ليل الأحد - الاثنين، ضربات جوية ضد الميليشيات الحوثية لدعم قوات الساحل الغربي في جنوب مدينة الحديدة (غرب اليمن)، بعد تقدمها في مناطق انسحبت منها القوات المشتركة.
 
وقالت مصادر "ان الضربات خلفت خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف الميليشيات الحوثية بالساحل الغربي"، في الوقت الذي تشهد معارك مستمرة في أطراف المديريات التي تم الانسحاب منها.
 
ونقلت قناة العربية عن مصادر "أن ضربات التحالف استهدفت عتاد وعناصر الميليشيات "خارج مناطق اتفاق ستوكهولم".
 
وتدور معارك بين القوات الحكومية في الساحل الغربي وميلشيات الحوثي، عقب انسحاب القوات المشتركة الخميس الماضي من مديريات جنوب مدينة الحديدة، إلى مديرية الخوخة، في خطوة مفاجئة من طرف واحد دون أي تنسيق.
 
يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن قد نشر، الأحد، صورا لعمليات الاستهداف ضد ميليشيات الحوثي وآلياتها في صرواح والبيضاء والجوف خلال الـ 24 ساعة التي سبقت، والتي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 80 عنصرا حوثيا.
 
ذكرت مصادر "أن قوات التحالف الجوية أحبطت محاولة هجوم للحوثيين على "البلق" غرب مأرب"، وفق ما نقلت العربية.
 
وأضافت أن عملية التحالف جرت أثناء تجمع لعناصر حوثية لتنفيذ الهجوم على "البلق" الشرقي، وأشارت إلى أنه تم خلال العملية تدمير 6 آليات عسكرية للحوثيين وقتل أكثر من 80 حوثيا.
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن في وقت سابق الأحد، تنفيذه 22 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في صرواح والبيضاء والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية، وقال التحالف إن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 19 آلية عسكرية والقضاء على 80 عنصراً إرهابياً".


المصدر: العربية 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر