الدول الخمس تدعو لوقف التصعيد الحوثي في مأرب ودعم الحكومة اليمنية

[ اجتماع الدول الخمس مع السفير السعودي باليمن - تويتر ]

شددت الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن المعتمدة لدى اليمن، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الحوثي في مأرب، داعيين الأطراف اليمنية للانخراط في حوار حقيقي للوصول إلى حل سياسي.

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة الأمريكية في اليمن، في صفحتها الرسمية عبر منصة التدوين الأصغر "تويتر"، عقب لقاء رؤساء بعثات الدول الخمس بالسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر.

وحسب بيان السفارة، فقد "التقى رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن المعتمدة لدى اليمن (الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) بسفير السعودية لدى اليمن، محمد ال جابر".

وأوضح البيان، أن الاجتماع ناقش دعم الجهود الحالية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، والحاجة إلى حل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذلك دعم الحكومة الشرعية في اليمن. 

وأدان رؤساء بعثات الدول الخمس، "هجمات الحوثيين عبر الحدود ضد المملكة العربية السعودية"، مشددين "على ضرورة التهدئة، بما في ذلك الوقف الفوري للتصعيد في مأرب".

ودعا مبعوثي الدول الخمس، "جميع الأطراف اليمنية الانخراط في حوار حقيقي من أجل الوصول إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر