طالب بضغط أمريكي على الانتقالي..

رئيس الوزراء: أولويتنا تخفيف معاناة المواطنين واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

أكد رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الثلاثاء، أن أولويات حكومته القصوى هي تخفيف معاناة المواطنين ومواصلة تنفيذ اتفاق الرياض، مطالبا الولايات المتحدة بالضغط على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، دون أن يسميه.
 
جاء ذلك لدى استقباله القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال عبدالملك، إن "أولوية الحكومة القصوى وبتوجيهات رئيس الجمهورية هو تخفيف معاناة المواطنين جراء التحديات الاقتصادية الراهنة وتراجع سعر العملة الوطنية والعمل على مواصلة تنفيذ اتفاق الرياض، واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".
 
وشدد على ضرورة إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لدعم إجراءات الحكومة وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتفادي التبعات الخطيرة لاتساع الكارثة الإنسانية.
 
وطالب الأمريكان بالقيام بدور فاعل في حث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على الدعم العاجل للحكومة اليمنية للقيام بدورها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وإحلال السلام في اليمن.
 
واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء آليات التنسيق المشترك لحشد الدعم الدولي للحكومة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي، والخطط الحكومية المعدة لذلك.
 
كما استعرض مستجدات الأوضاع مع استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي ورفض كل الحلول السياسية ووجهات النظر حول الوسائل الممكن استخدامها للضغط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران.
 
وثمن عبدالملك، الموقف الأمريكي الثابت والمساند للحكومة والشرعية والشعب اليمني، وجهودها الحريصة على إحلال السلام واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود حثيثة في هذا الجانب.
 
وأكد على ضرورة،" تكاتف الجهود الدولية الموحدة تجاه ما يجري في اليمن لدعم الشرعية والتحالف الداعم لها بقيادة السعودية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".
 
وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا.
 
وأشار إلى خطورة المشروع الإيراني عبر وكلائها من مليشيا الحوثي على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم والملاحة الدولية.

بدورها جددت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية والشرعية، مؤكدة الحرص على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للحكومة اليمنية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.
 
كما أكدت حرص بلادها على حث المجتمع الدولي والمانحين على ذلك، مشيرة الى أهمية عودة الحكومة إلى عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر