الجيش يحرر مواقع "حاكمة" غربي مأرب.. العرادة: هجمات الحوثي الانتحارية في نهايتها

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، دحر مليشيا الحوثي الإرهابية من مواقع حاكمة، غربي محافظة مأرب (شمال شرق)، في حين أكد اللواء سلطان العرادة أن الهجمات الانتحارية للحوثي شارفت على نهايتها.
 
ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد ميداني قوله، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة نفذت صباح اليوم عملية هجومية واسعة على المواقع التي تتمركز عليها مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة".
 
وأضاف أن الجيش تمكن خلال العملية العسكرية تحرير واستعادة مواقع مهمة، مشيراً إلى أهمية هذه المواقع الحاكمة التي تشرف على خطوط إمداد العدو الحوثي.
 
وذكر أن مدفعية الجيش استمرت في استهداف عناصر المليشيا وتجمعاتها في جبهة صرواح، موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا.
 
وقال المصدر العسكري، إن "أبطال الجيش تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة، كانت تقوم بمهمة استطلاعية للمليشيا الحوثية في ذات الجبهة".
 
وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بغارات مكثفة تجمعات وتعزيزات المليشيا التي كانت في طريقها إلى جبهة المشجح، وأسفرت الغارات الدقيقة على تدمير آليات وأطقما عسكرية.
 
مأرب بوابة النصر الكبير
 
في سياق متصل قال رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال اتصالا بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، إن "مأرب هي بوابة النصر الكبير لليمن وشعبه"، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد أن الالتفاف الرسمي والشعبي حول معركة مأرب وإفشال كل المحاولات الانتحارية للمليشيات الحوثية، ينطلق من أن الانتصار الذي بات وشيكا هناك هو بداية النهاية للانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الدخيل على المجتمع اليمني.
 
ونوه بالقيادة الحكيمة للسلطة المحلية بمحافظة مأرب التي تستنهض الهمم لمواجهة العدوان الحوثي وفي ذات الوقت تواصل مشوار البناء والتنمية وخدمة المواطنين.
 
وبشأن الهجمات الإرهابية المتكررة التي تشنها مليشيات الحوثي على مخيمات النازحين؛ تعهد رئيس الوزراء بأن الأعمال الإرهابية لهذه المليشيات الإجرامية ضد المدنيين والنازحين لن تمر دون محاسبة وعقاب.

ولفت إلى أن الموقف الدولي المتهاون في التعامل مع جماعة الحوثي كجماعة إرهابية عنصرية، يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام ويشجعها على ممارسة المزيد من جرائمها وإيغالها في دماء اليمنيين ومضاعفتها للأعمال المهددة لأمن اليمن وجيرانه ومحيطه الاقليمي والعالمي.
 
من جانبه قال اللواء العرادة، إن "كل المؤشرات تشير إلى أن المحاولات الانتحارية للمليشيات الحوثية على أطراف مأرب شارفت على نهايتها بعد أن تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل وبإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".
 
وأضاف: "على الجميع أن يطمأن أن مأرب في منعة ولن يصلها الحوثي وقضيتنا هي استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وما تسعى اليه مليشيا الحوثي ومن خلفها إيران لفرض مشروعها التدميري وأطماعها التوسعية لن يتحقق وهو أبعد عليهم من النجوم في السماء".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر