ملتقى أبناء مديريات ساحل تعز يدعو الشرعية إلى التصدي لـ"الكيانات المشبوهة"

[ ملتقى أبناء الساحل الغربي يرفضون الكيانات المشبوهة ]

دعا ملتقى أبناء مديريات ساحل محافظة تعز(جنوبي غرب اليمن) اليوم الأحد، القيادة الشرعية إلى التصدي لـ"الكيانات المشبوهة" التي تسعى للسيطرة على المقدرات الوطنية.

وقال الملتقى في بيان له، وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن "ما يمثله ساحل تعز من أهمية استراتيجية لإقليم الجند والجمهورية اليمنية والاقليم والعالم؛ كل ذلك جعل منه محط أنظار الطامعين للقيام بدور إقليمي يفوق قدراتهم".

ووصف البيان المكتب السياسي لما تسمى بـ "المقاومة الوطنية" برئاسة طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح بـ"الكيان المشبوه ولا يعبّر إلا عن أجندة تمزيقه للوطن" حد تعبيره.

وأضاف: "لقد كنا ننتظر العودة إلى العقل والإعلان بضم هذه القوات إلى خندق الشرعية لتتوحد الجهود ضد عدو الوطن وبدلا عن ذلك رأينا إعلانًا عدميًا يكرس التشرذم".

وأدان البيان "الأعمال التي تطعن المشروع الوطني من الخلف"، مشيرًا إلى أن "الأدوات التي تغذيها دولا إقليمية تضمر الشر لليمن جعلت منها تارة مليشيات مسلحة، وأخرى كيانات سياسيه وفق ما تفتضيه مصلحة الممول والذي لا هم له إلا نهب ثرواتنا والسيطرة على مقدراتنا الوطنية".

ودعا البيان رئاسة الجمهورية إلى "تفويت الفرصة أمام كل من تسول له نفسه المساس بسيادة الوطن ومشروعه الجمهوري، وان تمنع استخدام الساحل التهامي منطلقا للمؤامرة على اليمن واليمنيين".

والخميس الماضي، أُعلن في مدينة المخا الساحلية عن إشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، في الساحل الغربي.

ومنذ مطلع 2017، تسيطر تشكيلات عسكرية مدعومة من الإمارات على مديريات ساحل تعز (المخا، ذوباب، موزع، الوازعية)، وحولت ميناء المخا الاستراتيجي إلى قاعدة عسكرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر