رحبت بخطاب بايدن.. السعودية: نسعى للتعاون مع أميركا لحماية مصالحنا

[ علم السعودية ]

رحبت السعودية، مساء الخميس، بخطاب الرئيس الأميركي جو بايدن حيال التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها.
 
وقالت في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية الرسمية "سنسعى لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة لحماية مصالحنا المشتركة، وسنسعى مع واشنطن لمواجهة التطرف والإرهاب".
 
كما أكدت على موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
 
وتابع البيان "نرحب بتأكيد الولايات المتحدة على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة اليمنية، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي غريفيث، وقد قامت المملكة في هذا الإطار بعدد من الخطوات المهمة لتعزيز فرص التقدم في المسار السياسي".
 
وأشار "تتطلع المملكة إلى العمل مع إدارة الرئيس بايدن ومع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركنج، والأمم المتحدة وكافة الأطراف اليمنية ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، بناء على قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".
 
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس أمام موظفي وزارة الخارجية في واشنطن، عن وقف كافة أشكال الدعم العسكري للحرب في اليمن، وقال إن الحرب هناك يجب أن تنتهي.
 
وأكد بايدن "أن أميركا ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها"، وأعلن تعيين الدبلوماسي الأميركي المخضرم "لتيموثي ليندركينغ" مبعوثا خاصا له إلى اليمن.
 
وقال بايدن "سنقوم بتعزيز دورنا الدبلوماسي بُغية وقف الحرب في اليمن، التي سببت كوراث استراتيجية وإنسانية".
 
وأضاف: "لقد وجهت فريقي للشرق الأوسط بضمان دعمنا للجهود التي ترعاها الأمم المتحدة لفرض وقف شامل لإطلاق النار، وفتح قنوات الدعم الانساني وإحياء مفاوضات السلام المجمدة منذ فترة طويلة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر