الحكومة اليمنية تتعهد بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل الأراضي اليمنية

[ الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين بحاجة إلى المساعدات الانسانية بسبب الحرب ]

تعهدت الحكومة اليمنية، بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل الأراضي اليمنية دون تمييز، وإزالة أي عقبات أمام منظمات المعونة الإنسانية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، يوم السبت، في اتصال مرئي، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، حسب وكالة سبأ.
 
واستعرض السفير السعدي الوضع الانساني في اليمن والاجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة الآثار المحتملة على الوضع الانساني، في ضوء تصنيف حكومة الولايات المتحدة لمليشيات الحوثية المسلحة كمنظمة إرهابية، بما في ذلك تشكيل لجنة وزارية لتطوير ألية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل المنظمات الانسانية والاغاثية في اليمن.
 
وأكد السفير على مسؤولية الحكومة اليمنية في ضمان وصول المساعدات الانسانية إلى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وإزالة أي عقبات أو صعوبات قد تصادف نشاط هذه الوكالات الدولية.
 
وثمّن السعدي الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية، واعادة التأكيد على الالتزام القوي بتقديم كل سبل الدعم والتعاون للوكالات الإنسانية العاملة في اليمن.
 
من جانبه أشاد مارك لوكوك بجهود الحكومة اليمنية وتعاونها مع وكالات الامم المتحدة الانسانية.. معبراً عن تطلعه للعمل المشترك للتغلب على أي معوقات قد تعترض عمل وأنشطة هذه المنظمات والحد من أي آثار محتملة نتيجة هذا التصنيف.
 
وفي العاشر من الشهر الجاري، صنفت الخارجية الأمريكية مليشيات الحوثي جماعة إرهابية، ودخل القرار حيّز التنفيذ في التاسع عشر من الشهر نفسه.
 
وقوبل القرار برفض وتحفظ عدد من المنظمات العاملة في المجال الإنساني خشية تأثر الأعمال الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثي جراء قرار التصنيف.
 
واستباقاً لأي آثار محتملة على الوضع الانساني، في ضوء هذا التصنيف، شكلت الحكومة لجنة وزارية لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الانسانية وتسهيل عمل المنظمات الانسانية والاغاثية في اليمن
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر