محافظ عدن يعلن عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة خلال اليومين القادمين

أعلن محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، الاثنين، عودة الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة خلال اليومين القادمين.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا للمكتب التنفيذي في عدن وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.           
 
وقال لملس، إن "كلمة الرئيس عبدربه منصور هادي، أمام الحكومة، هي توجيهات ملزمة التنفيذ وبرنامج عمل لقيادة المحافظة خلال المرحلة القادمة".
 
 ووجه مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بترجمة تلك التوجيهات إلى واقع عملي على الأرض والعمل على تذليل أي صعوبات أمام عودة الحكومة وتهيئة الأجواء المناسبة لعودتها وعملها من العاصمة عدن.
 
وأضاف، أن وجود الحكومة سيكون عوناً وعاملاً مساعداً لقيادة المحافظة في حل جُملة من المشكلات التي تعاني منها العاصمة المؤقتة.
 
 وقال المحافظ لملس إن "الحكومة قادمة خلال اليومين القادمين بخطة وتوجه وبرنامج لمعالجة كل التحديات، ونحن سنكون جاهزين لها بكل برامجنا وخططنا وكل إمكانياتنا وسنكون مساعدين لها لتجاوز هذه التحديات".
 
وشدد على وجوب استغلال وجودها في عدن لتنفيذ المشروع الاستراتيجي المتمثل في إعادة بناء وتنمية عدن، والعمل على استعادة دورها الريادي في المجالات كافة.
 
وأدت الحكومة الجديدة، يوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، بعد أسبوع من إعلانها بموجب اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في نوفمبر 2019م.
 
وعقب ذلك وجه الرئيس هادي، الحكومة بعقد أول اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، والعمل كفريق واحد وبرنامج واحد وهدف واحد يمثل طموحات الشعب ويؤسس لمرحلة جديدة تلغي كل آثار الماضي لنتحرك باتجاه المستقبل.
 
وقال هادي في كلمة له أمام الحكومة: نريد عدن عاصمة للجميع، نريد مؤسسات تبنى، نريد اقتصاد يتعافى، نريد أمن يستتب، نريد مواجهة للانقلاب، ونريد خدمات للناس، وهذا باختصار ما ينتظركم.
 
وشدد على جعل العاصمة المؤقتة عدن أولاً خالية من كافة الوحدات العسكرية وتمكين الأجهزة الأمنية من القيام بدورها، ولا نريد صراع بعد اليوم، ولا قطرة دم بعد اليوم، وعدونا الحوثي ولابد أن تتوجه الجهود لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر