اعتبارا من الاثنين القادم...

لجنة الطوارئ تعلن إلغاء شرط فحص "كورونا" لتسهيل عودة العالقين

[ إلغاء فحص البي سي آر لتسهيل نقل العالقين اليمنيين ]

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، تعديل بروتوكول إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، على ضوء المستجدات الجديدة، وأهمها إلغاء شرط فحص البي سي ار، والاستعاضة عنها بالفحص الحراري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، الذي عقدته، السبت، برئاسة رئيس الوزراء. مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي استرشادًا بتجارب الدول الأخرى التي اتخذت اجراءات أخرى، عقب العودة التدريجية من الاغلاق الكامل.

وبحسب وكالة سبأ، فقد وافقت اللجنة، على الغاء شرط فحص البي سي ار لتسهيل عودة العالقين اليمنيين عبر المنافذ الجوية، اعتبارا من يوم الاثنين القادم، والاستعاضة عنها بالفحص الحراري، وفقا لما هو معمول به في عدد من الدول الأخرى.

ووجهت اللجنة بالتقيد بالاشتراطات للعائدين وتكثيف الإجراءات في المنافذ البرية والبحرية والجوية المختلفة، بما في ذلك تزويد المنافذ بأجهزة الفحص ووسائل الوقاية وجميع المستلزمات الضرورية الأخرى.

كما وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بتوفير احتياجات المنافذ المختلفة من أجهزة الفحص والكاميرات الحرارية ووسائل الوقاية للعاملين، إضافة الى الحوافز المناسبة لهم تقديرا لما يبذلونه من جهود استثنائية في هذه الظروف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر