القوات الحكومية أعلنت التأهب للتصدي للانتقالي..

شيخ مشايخ سقطرى يتهم السعودية بتمهيد الطريق للانتقالي لاقتحام حديبو

[ بن ياقوت يستنكر تسليم القوات السعودية المواقع التي استلمتها من القوات الحكومية للانتقالي ]

اتهم شيخ مشايخ محافظة سقطرى عيسى بن ياقوت، الخميس، القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل بتمهيد الطريق للمجلس الانتقالي لاقتحام مدينة حديبو عاصمة المحافظة، في حين أعلنت القوات الحكومية حالة التأهب.

وقال بن ياقوت في تصريح لقناة الجزيرة، إن القوات السعودية تمهد الطريق لميليشيا المجلس الانتقالي لاقتحام مدينة حديبو. مستنكراً تسليم السعودية المواقع التي استلمتها من الحكومة الشرعية للانتقالي.

وأضاف، أن هناك تبادل أدوار بين السعودية والإمارات بالتآمر على مدينة سقطرى.. مشيراً إلى أنه يتم تسليم رواتب المتمردين في سقطرى بالريال السعودي وعبر القوات السعودية.

في سياق متصل، قال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام، إن قوات الأمن والجيش تعلن حالة التأهب للتصدي لمليشيات الانتقالي التي تحاول اقتحام عاصمة المحافظة.

وأضاف الرحبي في تغريدة على حسابه بتويتر، أنه في هذه اللحظات حيث حشدت المليشيات المدرعات والدبابات والأسلحة الثقيلة للقيام بعملية اقتحام واحتلال لعاصمة المحافظة ومؤسسات الدولة.

ومساء أمس الأربعاء، انسحبت القوات السعودية من النقاط العسكرية حول حديبو وسلمتها لمليشيا الانتقالي بعد ساعات من توقيع اتفاق أمني بين قوات الشرعية والانتقالي فيما حشدت ميليشيا الانتقالي قواتها لاقتحام المدينة.

وفي هذا السياق قال مستشار الإعلام، إن نائب قائد القوات السعودية بسقطرى تحدث بحضور قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية تابعة للشرعية بالقول: "لم نأت لحماية الشرعية ولن نكون مع أي طرف".

ووقعت قيادات القوات الحكومية بالمحافظة وقوات "الحزام الأمني" (تابعة للمجلس الانتقالي)، مساء الأربعاء، اتفاقا برعاية قيادة التحالف العربي، ينص على منع خروج السلاح والعربات من الوحدات العسكرية، إلا بعد التنسيق مع التحالف، بالإضافة إلى نقاط أخرى.

وجاء الاتفاق في أعقاب اشتباكات بين قوات الحكومة والمجلس الانتقالي، أسفرت عن إصابة جندي حكومي وعنصرين من "الحزام الأمني"، فيما دفع المجلس بتعزيزات عسكرية وآليات إلى جبل حيبق المطل على حديبو.

وأفشلت القوات الحكومية، في 30 أبريل/ نيسان والأول من مايو/ أيار الماضيين، محاولتين لقوات المجلس الانتقالي وكتائب عسكرية متمردة موالية لها، من أجل اقتحام حديبو.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر