نائب رئيس البرلمان "باصرة" يصف ما يجري في عدن بـ"الخطير" ويحذر من كارثة 

[ محسن باصرة نائب رئيس مجلس النواب ]

قال المهندس محسن علي عمر باصرة، نائب رئيس مجلس النواب اليمني، إنه لمن المحزن والمخزي علينا كسلطه تشريعيه، أن نرى أهلنا بعدن، وكوادرها تتساقط واحداً تلو الآخر، والحكومة لم تحرك ساكناً حتى اللحظة، تجاه الأوضاع في العاصمة عدن.

وأضاف في رسالة وجهها لرئبس مجلس النواب، الاستاذ  سلطان سعيد البركاني، وصل "يمن شباب نت"، نسخة منها، حيث اطلعه فيها، على الأوضاع الجارية بعدن، وما تعيشه من أمراض وأوبئة مختلفه، خلفت العديد من الضحايا.

وأشار باصرة، "إلى أن الوضع حقيقة بعدن خطير جداً، ويندر بكارثه أخرى".

ووجه نداء للحكومة، "بأن تتخاطب مع مركز الملك سلمان، لافتاً أنهم لن يقصروا وأن يتولوا موضوع مكافحة وباء فيروس كورونا".

وأردف، "أن مركز  الملك سلمان، يمكن له أن يستعين بكل الكوادر الطبيه المتواجدة بعدن، ومنظمه أطباء بلا حدود وغيرها من المؤسسات الصحية، شريطة أن تكون جهه وقيادة واحده تدير هذا الملف".

ولفت، "أن الحكومه حتى اللحظه، لا ندري ما اتخذت من اجرءات حاسمه وجادة، مضيفاً أن حمايه الأنفس البشرية من الهلاك، من صميم واجباتنا الدستوريه كسلطات دوله".

 وشدد باصرة، في رسالته، بالقول، "إن لم نقم بواجباتنا الدستوريه، فباطن الأرض، خير لنا من أن نعيش وشعبنا يموت مرضاً".

وفي منتصف إبريل الماضي، عقب الفيضانات التي شهدتها عدن، انتشرت فيها الكثير من الأوبئة والأمراض المختلفة، مخلفةً العديد من الضحايا بشكلٍ يومي.

واعتبرت الحكومة أن مدينة عدن، بؤرة للأمراض، موجهة بإغلاق منافذ المحافظات الأخرى، لمنع تفشي كورونا وغيرها من الأمراض المنتشرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر