حضرموت: السلطة تعتزم نشر 10 آلاف جندي عقب احتجاجات مناهضة للحظر وتدهور الخدمات

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بنشر 10 آلاف جندي، لضبط الامن والحفاظ على سكينة المواطنين.
 
وأكد خلال اجتماع له اليوم الجمعة، باللجنة الأمنية، أنه لن يسمح لمجاميع صغيرة أن تعبث بأمن المحافظة، بقيامها بأعمال الشغب في بعض المدن.
 
وأقر الاجتماع اتخاذ اجراءات استثنائية لضبط الأمن ومكافحة الشغب واستخدام وسائل وأسلحة جديدة، وفقاً للمكتب الإعلامي بالمحافظ.
 
وأهاب بالمواطنين الالتزام بمواعيد الحظر، بناء على التقارير الصحية وحفاظاً على سلامتهم والوقوف إلى جانب اخوانهم رجال الأمن والجيش في ردع كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن المحافظة.
 
بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام مكتب الوزارة بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، أن هناك زيادة يومية في أعداد المخالطين للمصابين بفيروس كورونا في حضرموت.
 
مشيراً بأنه بلغ عدد المخالطين الذين تم الوصول إليهم من قبل فرق الترصد الوبائي والطواقم الطبية بالمحافظة 75 مخالطا، 33 منهم في مدينة المكلا و47 منهم في مديرية دوعن.
 
ولفت الجريري إلى أن أكثر 5 آلاف شخص دخلوا إلى حضرموت خلال الفترة الماضية، وقبل اعلان حالات الإصابة الجديدة في عدن، وهذا أمر يشكل خطورة كبيرة خصوصا وأن فترة حضانة الفيروس تستمر لـ 14 يوما.
 
ودعا جميع أبناء المحافظات المجاورة وأبناء حضرموت المقيمين بها إلى البقاء داخل بيوتهم وعدم انتقالهم لأي منطقة أخرى، خصوصا مع اقتراب موسم عيد الفطر، لكون البقاء في البيوت هو الإجراء الأنسب خلال هذه المرحلة.
 
وخرجت أمس احتجاجات بمديريات بساحل حضرموت، تندد بقرار الحظر، من 4 العصر وحتى الـ 4 فجراً وخصوصاً في ظل انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي وارتفاع درجة الحرارة.
 
يذكر أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك، خرج متظاهرون لشوارع الساحل، بسبب تدهور الخدمات، وعلى رأسها خدمة التيار الكهربائي، ولا زالت تلك الاحتجاجات في تصاعد مستمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر