اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر الانتقالي ومسلحين في أحياء مدينة عدن (فيديو)

[ عربات عسكرية لميلشيات الانتقالي في دار سعد بعدن فجر الاثنين 18 نوفمبر 2019 ]

اندلعت اشتباكات مسلحة بين ميلشيات الحزم الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات ومسلحين في عدد من أحياء مدينة عدن (جنوب اليمن).
 
قالت مصادر محلية "إن الاشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الأحد في منطقة دار سعد لتمتد خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين إلى أحياء المنصورة والقاهرة والممدارة".
 
وأضافت المصادر "أن الاشتباكات بدأت إثر مداهمات قام بها جنود الحزام الأمني مساء الأحد، غير أن مسلحين من الحي أجبروهم على الانسحاب في الساعات الأولى".
 
وتابعت المصادر "عاد بعدها جنود الحزام الأمني معززين بمختلف أنواع الأسلحة لتندلع مواجهات جديدة بين الطرفين امتدت إلى حييّ المحاريق والسيلة بمديرية الشيخ عثمان ومازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر الثانية فجراً".

وقال سكان محليون "أن عدد من قذائف الهاون سقطت على مساكن الاهالي بحي "دار سعد" جراء الاشتباكات المسلحة التي اندلعت، حيث تضررت بعض تلك المنازل وأصيب مواطنون بأعيرة نارية".

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للاشتباكات في منطقة "دار سعد"، والتي قالوا أنها مستمرة وسط حالة خوف ورعب لدى السكان في تلك الأحياء.

وأمس الأحد قتل شخص برصاص مسلحين مجهولين يدعى "على هشة" -يعمل سائق سيارة أجرة-، في حي أكتوبر بمديرية خور مكسر في مدينة عدن، وعقب قتله أضرم المسلحون النيران بالسيارة ما أدى إلى احتراقها وتفحم الجثة داخلها، فيما لاذ الجناة بالفرار.
 
وخلال الأيام لماضية تعثر عودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، بناء على اتفاق الرياض الذي تم توقيعه بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر الجاري، والذي يقضي بعودة لحكومة خلال سبعة أيام من تأريخ توقيع الاتفاق، لكن ذلك لم يحدث.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر