وزير يمني: "اتفاق الرياض" مصيره الفشل

قال وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، السبت، إن اتفاق الرياض بين الحكومة وما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مصيره الفشل.محذرا من تسليم الدولة للمليشيات.

وأضاف: أن الاتفاق يسعى للإطاحة بكل من وقف مع مشروع الدولة لمصلحة من تواطؤوا مع الإمارات. وفقا لقناة الجزيرة.

واعتبر أن عودة رئيس الوزارء معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن تحت حماية قوات غير قوات الدولة تعد مشاركة في الانقلاب.

وأشار الجبواني، إلى أن التحالف بقيادة السعودية فشل بمعالجة ملف الحدود مع ميليشيا الحوثي ويريد أن ينجح في عدن.

وقال الوزير الذي يتواجد حالياً في محافظة المهرة(شرق البلاد): إن اعتصام المهرة ضد السعودية جاء نتيجة احتكاك أبناء المهرة مع القوات السعودية و"لن نفرط بكرامتنا".

ووقع اتفاق الرياض في 5/نوفمير الجاري، برعاية السعودية وينص على تشكيل حكومة كفاءات تتكون من 24 عضوا ويستبعد منها الوزراء الذين واجهوا انقلاب ميليشيا الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي قولهـ انه سيعود إلى مدينة عدن، مع رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، وعدد من أعضاء الحكومة..لافتاً إلى أن "التأخير ناتج عن عوائق فنية وترتيبات لوجستية".

ولفت إلى أن عودة الحكومة إلى عدن، سيعقبها تشكيل لجنة عسكرية للبدء في عملية تنظيم الملف العسكري والأمني، وفقا لاتفاق الرياض".

وعن الترشيحات بشأن تعيين مدير أمن لمحافظة عدن، أكد المسؤول، بأن الأولوية حاليا لعودة الحكومة، ثم تشكيل اللجنة العسكرية، وعقبها تأتي الترشيحات سواء لمنصب مدير أمن عدن، أو الترشيحات الخاصة بأعضاء الحكومة الجديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر