الحكومة تدعو لمساندة جهودها في الحفاظ على الحياة الطبيعة بجزيرة سقطرى

[ خلال مشاركة الشرجبي في مؤتمر البيئة بالمغرب ]

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، الدول والمنظمات المعنية بالبيئة دعمها ومساندتها وذلك في جهودها الرامية للحفاظ على الحياة الطبيعية في أرخبيل سقطرى.

جاء ذلك على لسان القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، وذلك في كلمة اليمن التي القاها اليوم، في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، تحت عنوان ( دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة المستدامة).

ووفق وكالة سبأ، فقد أشار الشرحبي، إلى أن "أرخبيل سقطرى التي تعد من أغنى جزر العالم بتنوعها الحيوي النادر، والتي أدرجتها اليونسكو في قائمة محميات الإنسان والمحيط الحيوي في عام 2003، وفي العام 2008 ضمن قائمة مواقع التراث الطبيعي العالمي".

ولفت القائم باعمال وزير المياه والبيئة، الى ما تعرضت له بلادنا من ويلات الحرب التي فرضت على الشعب اليمني من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية المسلحة منذ خمس سنوات وما ترتب على ذلك من دمار طال كل مفاصل الحياة.

وطالب الشرجبي، المؤتمر بالضغط علي المليشيات الحوثي للسماح لفرق الامم المتحد للقيام بصيانة السفينة صافر الراسية على بعد عدة كيلومترات خارج ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر.

وأشار الى أن الناقلة التي تحتوي على أكثر من مليون برميل من النفط تتآكل بسرعة، وهناك مخاوف من تراكم الغازات في صهاريج التخزين مما يعني أن السفينة قد تنفجر..لافتاً الى انفجار السفينة يهدد بكارثة اقتصادية وبيئية غير مسبوقة .

وعبر الشرجبي عن شكره وتقديره للملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومةً وشعبا على الإعداد والتحضير والترتيب لاستضافة المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة .

وكان المؤتمر قد شهد انتخاب مجلس المؤتمر برئاسة المملكة العربية السعودية واعتماد التقرير المنبثق من المؤتمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر