اليمن تسلّم العراق ملاحظاتها على تقرير فريق الخبراء وتطالب برفض تجديد عملها

[ خلال لقاء السفير مرمش بالسفير العراقي علي بندر ]

سلمت الجمهورية اليمنية، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية، ملاحظاتها على تقرير فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي، والذي صدر في الـ 4 من سبتمبر الجاري. مؤكدة رفضها التجديد للجنة الخبراء، متهمة اياها بعدم الحيادية.

حيث سلّم سفير بلادنا لدى العراق الخضر مرمش، رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية السفير علي بندر، نسخة من ملاحظات وتعليقات الحكومة على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان المتضمن مخرجات مجموعة الخبراء الدوليين والاقليميين البارزين.

ووفق وكالة سبأ، فقد استعرض السفير مرمش، النقاط المعترض عليها من قبل الحكومة اليمنية ومنها تجاوز لجنة الخبراء للصلاحيات والولاية الممنوحة لها وكذلك تجاهل التقارير الدولية، وتقارير المنظمات غير الحكومية التي تحدثت عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي قامت بها المليشيات الانقلابية ضد ابناء الشعب اليمني.

وطالب مرمش بتأييد قرار المجموعة العربية تحت البند العاشر الخاص برفض التجديد للجنة الخبراء الدوليين نظراً لاتسام تقاريرهم بعدم الحيادية.

من جانبه، أكد رئيس الدائرة العربية بالخارجية العراقية، موافقة بلاده على القرار الذي تتبناه المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان.

وكان تقرير فريق الخبراء قد اتهم الحكومة اليمنية والتحالف والحوثيين بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين. واتهم التقرير الحكومة اليمنية بعدم السماح للفريق بممارسة عمله في مناطق سيطر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر