ذمار: الصليب الأحمر يوفد فريق طبي بعد غارات للتحالف أودت بحياة العشرات

[ الصليب الأحمر يوفد فريق طبي لمحافظة ذمار بعد غارات للتحالف أودت بحياة العشرات ]

أعربت لجنة الصليب الأحمر الدولي في اليمن، اليوم الأحد، عن قلقها من استهداف مقاتلات التحالف العربي ، لمبنى حكومي يضم معتقلين لدى الحوثيين.
 
وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر " يثير قلقنا المعلومات الواردة عن حدوث انفجار في سجن في محافظة ذمار، وهو مركز احتجاز كنا نقوم بزيارته في اليمن بشكل منتظم".
 
وأضافت المنظمة : إن "فريق من اللجنة الدولية يحمل إمدادات طبية عاجلة، يمكنها علاج ما يصل إلى 100 شخص مصاب بجروح خطيرة، و 200 كيس من الجثث، سيتم التبرع بها، في طريقها إلى محافظة ذمار، بعد الغارات الجوية التي قيل إنها أودت بحياة العشرات من المحتجزين.
 
وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية، قد أعلنت أن الطيران التحالف أستهدف أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار والذي يضم عشرات الأسرى.
 
وكشفت مصادر مطلعة عن  إحصائية أولية  للضحايا حيث تم "انتشال نحو 25 جثة من تحت الانقاض ونقلهم إلى مستشفى ذمار العام فيما لايزال فريق الإنقاذ يواصل البحث عن جثث مجهولة جراء الغارات المكثفة".
 
وقالت المصادر "أن معظم السجناء هم عبارة عن مختطفين من محافظات ذمار وتعز وإب ونقلهم إلى مبني كلية المجتمع الذي تعتقلهم الجماعة في نقطة الحوبان بتعز وأيضاً النقاط المنتشرة على امتداد خط ذمار – تعز وقدر عددهم بـ 170 شخص"
 
من جانبه أعلن التحالف العربي عن تنفيذ الغارات الجوية وقال "إنه قام بتدمير موقع عسكري للمليشيا الحوثية بذمار، وهو عبارة عن مخازن للطائرات بدون طيار وصواريخ دفاع جوي معادي".
 
وأضاف التحالف "أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر