الحكومة تحمل الإمارات مسؤولية قصف قواتها في عدن وتطالب السعودية بالتدخل

[ الحكومة اليمنية تحمل الإمارات مسؤولية قصف قواتها في عدن وتطالب السعودية بالتدخل ]

حملت الحكومة اليمنية، دولة الامارات العربية، مسؤولية استهداف قواتها في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين، جنوبي اليمن، بغارات جوية اليوم الخميس.
 
وأدانت الحكومة القصف الاماراتي، واصفة ماحدث بالتدخل بالسافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية.
 
جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية اليمنية على توتير، تعليقاً على قصف المقاتلات الاماراتية للقوات الحكومية في عدن وأبين، اليوم الخميس.
 
وقالت الخارجية في بيانها :"تدين الحكومة القصف الجوي الاماراتي على قوات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن وزنجبار مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وفي صفوف قواتنا المسلحة الباسلة."
 
وطالبت الحكومة اليمنية، المملكة العربية السعودية، بصفتها كقائدة لتحالف دعم الشرعية، بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكرية غير القانوني وغير المبرر.
 
وأكدت الحكومة اليمنية على احتفاظها بالحق القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير، مطالبة المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن بإدانة هذه الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الامن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.
 
وكانت مقاتلات إماراتية قد قصفت قوات الجيش اليمني في عدن وأبين، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيين وفق شهود عيان ومصادر طبية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر