الحكومة تؤكد أنها ماضية في استخدام أداوتها القانونية والدستورية لإنهاء التمرد بعدن

[ الحضرمي يؤكد الحكومة ماضية في استخدام أداوتها القانونية لإنهاء تمرد الانتقالي الإماراتي -جيتي ]

أكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، الخميس، أن الحكومة اليمنية ماضية في استخدام أدواتها القانونية والدستورية لإنهاء التمرد وفقا للآليات الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، وبحث معه آخر التطورات على الساحة اليمنية بما في ذلك عملية السلام وتبعات التمرد المسلح وتطورات الأوضاع في عدن وأبين الذي نفذه ما يسمى بالمجلس الانتقالي الموالي للإمارات. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وأوضح الحضرمي، أن ما يقومون به (الانتقالي الإماراتي) انتهاكا لدستور الجمهورية اليمنية وخرقا للقرارات الدولية التي تؤكد على وحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية، ولكون ما تم من تمرد مسلح يمثل تهديدا للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.

من جانبه، جدد السفير البريطاني موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن بلاده تحرص على عودة الهدوء والاستقرار إلى المحافظات الجنوبية وتعزيز عمل المؤسسات الحكومية تحت إدارة الحكومة الشرعية.

وأكد السفير البريطاني، أن "أي مطالب ينبغي أن تحل من خلال الحوار".

وكانت ميليشيا الانتقالي الإماراتي فرضت الأسبوع الماضي، سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن وتمددت إلى محافظة أبين في تمرد على الحكومة الشرعية، وحملت الحكومة اليمنية، دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن تبعات التمرد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر