محافظ تعز يشكل لجنة لاستقبال وإيواء المهجرين قسراً من عدن

اصدر محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم السبت، قراراً بتشكيل لجنة لاستقبال وإيواء المهجرين قسراً من المحافظات الجنوبية.

ونصت المادة الأولى من القرار على تشكيل لجنة الاستقبال برئاسة وكيل المحافظة لشئون مديريات الحجرية محمد عبدالعزيز الصنوي وعضوية كلاً من رشاد الاكحلي وكيل المحافظة - نائب رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة وقائد اللواء 35 مدرع وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي ومدراء مديريات الشمايتين والمواسط والمعافر وكذا مدراء شرطة المديريات الثلاث.

ونصت المادة الثانية على أن تتولى اللجنة استقبال وإيواء المهجرين قسراً من المحافظات الجنوبية عقب أحداث التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، الخميس الماضي، وتقديم المساعدات الإنسانية لهم .

وكلف قرار محافظ تعز، اللجنة بالتواصل مع منظمات المجتمع المدني الحقوقية لتوثيق عملية التهجير وفق المعايير الدولية لميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالتهجير القسري.

ولليوم الثالث على التوالي تواصل قوات الحزام الأمني المدعومة من دولة الإمارات، حملتها ضد أبناء المحافظات الشمالية بالعاصمة المؤقتة عدن، من خلال مطاردتهم والاعتداء على محلاتهم وممتلكاتهم، وترحيلهم قسراً على متن ناقلات إلى خارج المدينة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر